حصيلة العرب في ثامن أيام أولمبياد 2020… قطر تدخل التاريخ

شهد اليوم الثامن من منافسات دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” منح القطري فارس إبراهيم أول ميدالية ذهبية لبلاده في تاريخها، والميدالية الذهبية الثانية للعرب في هذه الدورة.

وتوج فارس إبراهيم، المصري الأصل، الميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال للرجال لوزن 96 كغم، برقم قياسي أولمبي، بوزن إجمالي قدره 402 كغم (177 كغم في منافسات الخطف، و225 كغم في منافسات النتر وهو أيضا رقم قياسي أولمبي)، ليهدي بذلك قطر أول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخها.

وفي ما يلي نتائج الرياضيين العرب بعد منافسات يوم السبت 31 تموز 2021 (اليوم الثامن) لأولمبياد “طوكيو 2020”:

وتأهل الإماراتي محمد الحمادي والعماني بركات الحارثي من منافسات أشواط التصفيات إلى الجولة الأولى، في حين تأهل القطري فيمي أوغونودي إلى الدور نصف النهائي للمسابقة، التي ستقام غدا.

وأخفقت كل من العداءة البحرينية أمينات يوسف جمال والجزائرية لبنى بن حاجة في التأهل للدور نصف النهائي من الجولة الأولى.

وبلغ التونسي عبد السالم العيوني والمغربيان عبد العاطي الغيثي وأسامة نبيل إلى الدور نصف النهائي من سباق الجولة الأولى، في حين خرج من المنافسات المغربي مصطفى إسماعيل والجيبوتي عين الله سليمان والقطري أبو بكر حيدر عبدالله والجزائري ياسين حتحات.

وتأهلت المغربية رباب عرافي إلى منافسات نصف النهائي، ولكنها عادت وخسرت فرصة التأهل إلى النهائي بحلولها في المركز السادس في مجموعتها.

وخسر المصري سيف شريف منافسات جمباز القفز – ترامبولين رجال بحلوله في المركز الأخير.

خسر الملاكم الجزائري محمد فليسي مواجهته أمام الفلبيني كارلو بالام بنتيجة (0-5) نقطة.

وحقق القطري فارس إبراهيم الميدالية الذهبية الثانية للعرب والأولى لقطر في تاريخ الأولمبياد برفعه 402 كيلوغراما، وهو رقم قياسي أولمبي جديد.

بينما خسر الفلسطيني محمد حمادة بحلوله بالمركز الأخير برفع 310 كيلوغراما.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل