“HSF” تساهم بتجهيز مركز الدفاع المدني في بكفيا

تفقّد رئيس “مؤسسة هاني صليبا HSF” المهندس هاني صليبا، يرافقه فريق عمل من المؤسسة، مركز الدفاع المدني في بلدة بكفيا-المتن، حيث جال على مختلف أقسام المركز واطلع على وضع الآليات والتجهيزات التقنية واللوجستية.

وثمّن صليبا ‏ روح التضحية التي لمسها لدى المتطوعين القيّمين على المركز، لاحظ أنّ هؤلاء الشباب يفتقدون إلى أدنى مقوّمات التجهيز مثل البزّات والأحذية وأقنعة الاوكسيجين، كما أن آليات المركز تفتقد إلى أبسط التجهيزات الضرورية لتنفيذ المهام الإنقاذية ومساعدة الأهالي في إطفاء الحرائق أو نقل المرضى والمصابين إلى مراكز الاستشفاء.

كما تبيّن أنّ المتطوّعين وفي بعض الأحيان يقومون بتجهيز المركز على نفقتهم الخاصة، وشراء بعض الحاجيات الضرورية لحسن سير الأعمال الإنقاذية مثل شراء المعدات الطبية وتصليح الآليات وتجهيز المبنى ليصبح قابلا للسكن.

وانطلاقًا من التقدير العالي لهؤلاء المتطوعين، ولحثّ كل الشباب على الخدمة العامة وتنمية روح المساعدة والتضحية لما فيه خير المجتمع، قرّرت مؤسسة “هاني صليبا” المساعدة في صيانة الآليات وتزويدها ببعض المعدات الطبية الضرورية لإنقاذ الأرواح مثل آلة الإنعاش بالصدمات الكهربائية وغيرها، وكذلك تجهيز المتطوعين بالعتاد اللازم لحمايتهم أثناء تأديتهم مهامهم.

على الرغم من حال الفوضى والفساد التي تعيشها البلاد، يُظهر شباب مراكز الدفاع المدني أن الخدمة العامة رسالة إنسانية بحتة وإرادة التغيير ممكنة ولو بأدنى الإمكانيات، ويقدّمون مثالا يُحتذى به للشباب اللبناني وأملًا بالتغيير. مؤسسة “هاني صليبا” وإذ تعد بالوقوف إلى جانب الخيّرين في مختلف المناطق اللبنانية، تؤكد وضع يدها بيد كل من يحمل في قلبه رسالة الخدمة العامة، وتقدّم كامل الاحترام لشباب الدفاع المدني المستعدين للتضحية، والساهرين على السلامة العامّة.

خبر عاجل