.jpg)
ارتفع عدد من تم إجلاؤهم من أفغانستان منذ منتصف آب الحالي إلى أكثر من 82 ألف شخص، بحسب ما أعلن البيت الأبيض. فقد قال البيت الأبيض اليوم الأربعاء، إنه تم إجلاء نحو 19 ألف شخص من العاصمة الأفغانية كابل أمس الثلاثاء. ومع إجلاء هؤلاء، يرفع العدد الإجمالي لمن تم نقلهم جوا من أفغانستان منذ 14 آب إلى 82300 شخص.
وأضاف البيت الأبيض أنه خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ساعدت 42 رحلة جوية عسكرية أميركية و48 رحلة من التحالف في عمليات الإجلاء من العاصمة الأفغانية. في الأثناء، أبلغت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل النواب المحافظين أن ألمانيا ستواصل عمليات الإجلاء من أفغانستان ما دام ذلك ممكنا، لكنها أضافت أن ذلك لن يكون ممكنا إلا مع الولايات المتحدة، وفقا لما ذكره مصدران لرويترز. وقالت وزارة الخارجية على تويتر إن الجيش الألماني نقل حتى الآن 4500 شخص جوا من أفغانستان، نحو 3700 من هؤلاء مواطنون أفغان تشكل النساء والفتيات نصفهم تقريبا.
