
أبدت الصين استعدادها لمواصلة الاتصالات مع قادة حكومة طالبان الجديدة في أفغانستان، ووصفت تشكيلها بأنه “خطوة ضرورية” في إعادة الإعمار.
وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين، رداً على سؤال ما إذا كانت بكين ستعترف بالحكومة الأفغانية الجديدة التي أعلن عن قادتها أمس الثلاثاء، الى أن ” الصين مستعدة لمواصلة الاتصالات مع الحكومة الجديدة في أفغانستان”. وأكد أن “الصين تحترم سيادة أفغانستان واستقلالها ووحدة أراضيها”.
وأضاف وانغ، “نأمل أن تستمع السلطات الأفغانية الجديدة للناس من جميع الأعراق والفئات، من أجل تلبية تطلعات شعبها وتطلعات المجتمع الدولي”.