“آبل” تكشف عن نسخة جديدة من “iPad Mini”

قدمت “Apple” خلال مؤتمرها السنوي “iPad mini” القوي الجديد، ويأتي بشاشة Liquid Retina أكبر مقاس 8.3 إنش وبأربعة ألوان خلابة، ومع شريحة A15 Bionic الجديدة كلياً يقدم “iPad mini” أداء أسرع بنسبة تصل لغاية 80 بالمئة مقارنة بالجيل السابق،مما يجعله جهاز “iPad mini” الأكثر قدرة على الإطلاق. ويوفر منفذ USB-C الجديد اتصالاً أسرع، كما توفر موديلات الاتصال الخلوي المزودة بتكنولوجيا 5G المزيد من المرونة لمهام الهاتف المتحرك. وتتيح الكاميرات المتطورة الجديدة ونمط “في الوسط” ودعم قلم آبل Apple Pencil (الجيل الثاني) طرقاً جديدة للمستخدمين لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو والتواصل مع أحبائهم بتسجيل ألمع الأفكار أينما يأتيهم الإلهام. يتوفر جهاز “iPad mini” الجديد للطلب بدءاً من اليوم وسيتوفر في المتاجر بدءاً من يوم الجمعة 24 سبتمبر.

أربعة ألوان خلابة

يقدم “iPad mini” الجديد تجربة مذهلة ويأتي بمجموعة جديدة ورائعة من الألوان تضم الوردي، وضوء النجوم، والليلكي، والرمادي الفلكي. يتميز “iPad mini” بشاشة Liquid Retina أكبر مقاس 8.3 إنش ذات حواف ضيقة وبنفس المساحة المدمجة. وستنبض الصور ومقاطع الفيديو بالحياة وستظهر مباشرة على سطح الزجاج بفضل التكنولوجيات المتطورة مثل السطوع بدرجة 500 شمعة/ المتر المربع، ومجموعة الألوان الكبيرة (P3)، وطلاء الشاشة المضاد للانعكاس، وتكنولوجيا True Tone، والشاشة المصفحة بالكامل. وتوفر مكبرات الصوت الستيريو في الوضع الأفقي مع الشاشة الجديدة تجربة مشاهدة أفلام خيالية.

تم تعزيز تصميم الشاشة الذي يغطي الواجهة بالكامل من خلال مستشعر Touch ID متحرك مدمج في الزر العلوي لجهاز “iPad mini”. يتيح مستشعر Touch ID سهولة الاستخدام نفسها والتحقق الآمن الذي يعرفه المستخدمون ويفضلونه لفتح “iPad mini” أو تسجيل الدخول إلى التطبيقات أو استخدام  آبل Apple Pay. كما يدعم “iPad mini” الآن قلم آبل Apple Pencil (الجيل الثاني)، والذي يتم توصيله مغناطيسياً بجهاز “iPad mini” للشحن اللاسلكي والاقتران.

شريحة A15 Bionic

يتميز “iPad mini” بأداء غير مسبوق بفضل شريحة A15 Bionic الجديدة بتصميمها الفعال المذهل الذي يقدم عمر بطارية يدوم طوال اليوم.1تقدم وحدة المعالجة المركزية سداسية النوى أداء أعلى بنسبة 40 بالمئة، بينما تقدم وحدة معالجة رسومات الغرافيك خماسية النوى قفزة نوعية في الأداء بنسبة 80 بالمئة مقارنة بالجيل السابق من أجهزة “iPad mini”. تتعامل شريحة A15 Bionic في “iPad mini” مع المهام الأكثر تطلباً، بدءاً من الألعاب الغنية برسومات الغرافيك وحتى التطبيقات الاحترافية التي يستخدمها المصممون والطيارون والأطباء وغيرهم الكثير. يعد “iPad mini” بفضل تصميمه المصغر وأدائه غير المسبوق الجهاز المثالي الذي يمكن للمستخدمين حمله معهم إلى أي مكان.

يدعم وظائف التعلم الآلي المتطورة المحرك العصبي “Engine‏ ‏Neural” مع 16 نواة ومسرعات التعلم الآلي الجديدة في وحدة المعالجة المركزية لتوفير مهام تعلم آلي أسرع مرتين من قبل. وعند العمل مع وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الغرافيك، يرتقي المحرك العصبي “Neural Engine” بالتطبيقات إلى مستوى جديد تماماً مثل التعرف على الصور وتعلم اللغات الطبيعية. ويأتي نظام “iPadOS 15” بميزات التعلم الآلي الجديدة القوية والتي تشمل ميزة “Live Text” التي تستخدم الذكاء الموجود على الجهاز للتعرف على النص في الصور وتسمح للمستخدمين باتخاذ أي إجراء بخصوصها، بالإضافة إلى ترجمة النص في الصور إلى سبع لغات مختلفة.2‏

كاميرات جديدة متطورة

تتوفر تجربة نمط “في الوسط” الآن على iPad Pro و”iPad mini”، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بمكالمات فيديو أكثر تفاعلاً. تعمل الكاميرا الأمامية المحدثة الواسعة للغاية مع مستشعر 12MP جديد ونطاق رؤية أوسع على تمكين نمط “في الوسط”، مما يعمل على تحريك الكاميرا تلقائياً لإبقاء المستخدمين في الصورة أثناء تحركهم. عندما ينضم الآخرون، فإن الكاميرا تكتشفهم وتقوم بالتصغير بسلاسة لإدراجهم في المكالمة بسهولة.

تتضمن الكاميرا الخلفية الآن مستشعر 12MP مع Focus Pixels وفتحة عدسة أوسع لالتقاط صور أكثر وضوحاً تنبض بالحياة.كما تحتوي الكاميرا الخلفية على فلاش True Tone، مما يجعلها مثالية لالتقاط الصور في الإضاءة الخافتة. وبفضل معالج إشارة الصور الجديد في شريحة A15 Bionic، سيشاهد المستخدمون صوراً طبيعية واضحة مع ميزة HDR الذكية، مما يحسّن جودة الصورة من خلال استعادة التفاصيل في الظلال والضوء.

منفذ USB-C

ومع توفر إمكانية الاتصال عبر شبكة 5G الآن على “iPad mini”، يمكن للعملاء القيام بالمزيد من خلال اتصال لاسلكي أسرع أينما كانوا. كما تتيح شبكة 5G لجهاز “iPad mini” الوصول إلى سرعات قصوى تصل لغاية 3.5Gbps في الظروف المثالية.3 يمكن للمستخدمين الآن البقاء على اتصال وزيادة إنتاجيتهم أينما كانوا بدءاً من الأنشطة اليومية مثل الألعاب إلى عمل الفنيين في المواقع الميدانية. بالإضافة إلى الدعم المستمر لشبكة Gigabit LTE وeSIM، يوفر “iPad mini” مرونة مذهلة عندما يحتاج المستخدمون إلى الاتصال. كما تضمن شبكة Wi-Fi 6 اتصالات Wi-Fi أسرع،

ويأتي “iPad mini” الآن بمنفذ USB-C لنقل البيانات بسرعة تصل لغاية 5Gbps، وهو أسرع 10 مرات من الجيل السابق، ويتصل بمنظومة ضخمة من اكسسوارات USB-C، بما في ذلك الكاميرات ووحدات التخزين والشاشات الخارجية بوضوح يصل إلى 4K.يتيح منفذ USB-C مهام مدخلات ومخرجات بالنطاق الترددي العالي للمستخدمين العاديين والمحترفين المبدعين على حد سواء، وهو مثالي للمصور الذي يوصل الكاميرات خلال التصوير في الموقع أو عند قيام الطبيب بإجراء فحص الموجات فوق الصوتية عن بُعد.

تجربة iPad أبسط مع iPadOS 15

iPadOS 15‏ يأتي بميزات جديدة تستفيد من الإمكانات الفريدة لجهاز iPad، مما يساعد المستخدمين على زيادة إنتاجيتهم ويصل بتعدد استخدامات “iPad mini” إلى مستويات أعلى. ويتيح تنسيق الأدوات الجديد على الشاشة الرئيسة ومكتبة التطبيقات طرقاً أكثر بساطة لتخصيص “iPad mini” وتنظيم التطبيقات.

كما أصبح تطبيق الملاحظات يعمل على مستوى النظام بالكامل بفضل ميزة الملاحظات السريعة، ويتيح طرقاً جديدة للتعاون والتنظيم سواء عند الكتابة بلوحة المفاتيح أو باستخدام قلم آبل Apple Pencil. ويأتي تطبيق الترجمة إلى iPad بميزات جديدة تجعل المحادثات أسهل وطبيعية أكثر، من بينها ميزة الترجمة التلقائية وعرض “وجهاً لوجه”. وأصبح تعدد المهام أكثر سهولة، ما يجعل ميزات مثل Split View وSlide Over أسهل في الاكتشاف والاستخدام وأكثر قوة.

وتستخدم ميزة Live Text التكنولوجيا الذكية على الجهاز للتعرف على النصوص داخل الصور والسماح للمستخدمين باتخاذ الإجراء الذي يريدونه حيالها. فعلى سبيل المثال، يمكن لصورة واجهة متجر أن تحتوي على رقم هاتف ويملك المستخدمين خيار إجراء مكالمة لذلك الرقم. كما تتيح ميزة التركيز للمستخدمين فلترة الإشعارات تلقائياً بناءً على ما يقومون به، مثل العمل أو القراءة أو التمرين أو ممارسة الألعاب أو النوم. وتبدو مكالمات FaceTime أكثر تلقائية بفضل الصوت المكاني ونمط بورتريه الجديد. والآن توفر مكالمات FaceTime الجماعية خيار عرض صور المشاركين داخل مربعات بالحجم نفسه في شكل عرض كشبكة جديد.
الاكسسوارات

ويحول قلم آبل Apple Pencil (الجيل الثاني) iPad mini إلى صحيفة رقمية وكراسة رسم يمكن للمستخدمين اصطحابها في أي مكان. بفضل الشحن اللاسلكي والاقتران ودعم النقر المزدوج، يوفر  آبل Apple Pencil دقة بكسل مثالية ومدة انتظار منخفضة رائدة في هذا المجال، مما يجعل الكتابة سهلة وطبيعية مثل استخدام الورقة والقلم. إن Smart Folio الجديد المصمم لجهاز iPad mini عبارة عن غطاء نحيف وخفيف الوزن يمكن فتحه لتنبيه الجهاز وإغلاقه لإعادته إلى نمط الإسبات. ويأتي Smart Folio الآن بألوان خلابة تتناسق مع ألوانiPad mini الجديدة: الأسود، والأبيض، والكرزي الداكن، والخزامى، وبرتقالي مضيء.

المصدر:
سيدتي

خبر عاجل