
اعتبر رئيس جهاز العلاقات الخارجية في حزب القوات اللبنانية الوزير السابق ريشار قيومجيان، أن “كل البروباغاندا “الحسنة” حول الصهاريج الايرانية الخاضعة للعقوبات لا تلغي مسؤولية الدولة عن تأمين متطلبات الناس مع دعم أو من دون دعم”.
وقال عبر “تويتر”، “تدخل الصهاريج عبر معابر غير شرعية، لا جمارك، لا موافقة من وزارة الطاقة المسؤولة عن النوعية والمعايير. لمن ستسلّم وأين سيتم التخزين؟ وفق أي أسعار سيتم البيع؟”.
وسأل، “أين دولة الرقابة والقانون والسيادة وكأنما لبنان أرض سائبة؟ أفي حصرية السلاح وقرار الحرب والسلم والعلاقات العربية الدولية؟ أم الأمن الاجتماعي وضبط الحدود ومنع التهريب؟ للحزب شأن الاهتمام بناسه، أما نحن، فقليل من الكرامة الوطنية يكفينا. خبزنا ع الصاج اللبناني مش ع التنور الإيراني”.