#dfp #adsense

سيئول تطلق أول صاروخ فضائي محلي بحلول 2024

حجم الخط

تعتزم كوريا الجنوبية تطوير وإطلاق صاروخ فضائي محلي يعمل بالوقود الصلب بحلول عام 2024، وفقاً لما أفاد به مسؤولون اليوم، وذلك بعد الاختبار الناجح لمحرك الصاروخ في تموز الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن وكالة تطوير الدفاع الحكومية أجرت بنجاح اختبار احتراق محرك الوقود الصلب لصواريخ الفضاء في موقع الاختبار في مدينة تايان الغربية في 29 تموز الماضي.

وتم تصميم المحرك الجديد لوضع أقمار صناعية صغيرة في مدار فضائي منخفض، والذي من المتوقع أن يطور قدرات المراقبة العسكرية.

وتم إجراء اختبار المحرك بعد عام من اتفاق بين سيئول وواشنطن على رفع القيود المفروضة منذ عقود على استخدام سيئول للوقود الصلب لإطلاق صواريخ فضائية، بموجب مراجعة “الإرشادات الصاروخية”.

وقد تم رفع المبادئ التوجيهية بالكامل في أيار الماضي، ما مهد الطريق أمام كوريا الجنوبية لتطوير وامتلاك صواريخ باليستية بمدى أقصى 800 كيلومتر.

وقالت الوزارة في بيان: “لقد قمنا بتأمين التكنولوجيا الأساسية اللازمة للصواريخ الفضائية التي تعمل بالوقود الصلب، والتي كانت مقيدة بسبب إرشادات الصواريخ المتفق عليها بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يساهم هذا بشكل كبير في تعزيز قدراتنا الدفاعية الفضائية”.

 

المصدر:
روسيا اليوم

خبر عاجل