بالأرقام ـ لاعبو كرة القدم الأعلى أجراً بالعالم في 2021

استعاد لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي كريستيانو رونالدو، صدارة قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى دخلا في العالم لعام 2021، متفوقا على منافسه مهاجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي.

ووفقا لمجلة “فوربس” الأميركية العالمية، يكسب رونالدو، البالغ 36 عاماً، دخلاً سنوياً يبلغ 125 مليون دولار، بواقع 70 مليون كراتب سنوي، بالإضافة إلى 55 مليون من الحقوق التجارية. وخرج ميسي، البالغ 34 عاماً، من المركز الأول في قائمة الأجور الأعلى، إذ يبلغ دخلة السنوي 110 ملايين دولار (75 مليون كراتب، بالإضافة إلى 35 مليون من الحقوق التجارية).

وحل مهاجم باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار، البالغ من العمر 29 عاما، في المركز الثالث مرة أخرى بـ95 مليون دولار (بينها 75 مليون كراتب، بالإضافة إلى 20 مليونا كحقوق تجارية وإعلانات)، وجاء رابعا زميله بالفريق الفرنسي، كيليان مبابي، البالغ من العمر 22 عاما، بدخل إجمالي 43 مليون دولار.

واختتم جناح ليفربول النجم المصري محمد صلاح، البالغ 29 عاماً، المراكز الخمسة الأولى محققا 41 مليون دولار هذا العام، خلفه جاء النجم البولندي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي، بمبلغ 35 مليون دولار. وحل مهاجم برشلونة السابق الإسباني أندريس إنييستا، البالغ من العمر 37 عاماً، في المركز السابع بمبلغ 35 مليون دولار، بعد توقيع عقد تمديد لمدة عامين مع فيسيل كوبي الياباني.

وفي المركز الثامن تواجد لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي النجم الفرنسي بول بوغبا، بواقع 34 مليون دولار، وتاسعاً نجم ريال مدريد الإسباني غاريث بيل، بواقع 32 مليون دولار، وفي المركز العاشر حل زميله في الفريق الملكي إيدين هازارد، بواقع 29 مليون دولار.

 

المصدر:
روسيا اليوم

خبر عاجل