اختبار لمعرفة نوع البشرة وطرق العناية

كيف أعرف نوع بشرتي، هكذا هو السؤال الذي يُراود الفتيات من أجل التعرف على نوع البشرة فهي تعد الخطوة الأولي للعناية بالبشرة، فهناك الكثير من الحيل والإختبارات التي تساعدكِ في التعرف على نوع البشرة من أجل عنايتها بدقة واستخدام الطرق والخلطات وروتين العناية بنوع البشرة المناسب، حيث تختلف كل بشرة عن غيرها.

تقع الفتيات في العديد من الأخطاء حينما تقوم بإستخدام نوع غسول للبشرة غير مناسب لبشرتها أو تقوم بتطبيق عدد من المنتجات ومستحضرات التجميل الغير مناسبة، لذلكِ عليك التعرف على نوع بشرتك وذلك لاستخدام المنتجات المناسبة والأفضل لها، دون الوقوع في تطبيق منتجات أو مستحضرات لا تفيد بشرتهن، بل تزيدها عيوبًا.

اختبار لمعرفة نوع البشرة

هناك اختبار بسيط لمعرفة نوع بشرتكِ وهم 4 أنواع، لذلكِ من خلال غسل وجهك بالماء ثم جففي وجهك وبعد مرور نصف ساعة أو ساعة بعد غسل الوجه، احضري منديل ورقي وامسحي وجهك وعليكِ ملاحظة الآتي لمعرفة نوع بشرتكِ.

  • إذا وجد آثار الدهون على المنديل في كل منطقة من المناطق الأربعة “الأنف، الجبهة، الذقن والخدين” فأنتِ من أصحاب البشرة الدهنية.
  • إذا وجد وجود آثار الدهون في بعض المناطق من البشرة، فأنتِ من أصحاب البشرة المختلطة.
  • عدم وجود أى آثار دهون في أي منطقة بالبشرة فأنتِ من أصحاب البشرة العادية.
  • عدم وجود آثار دهون، مع وجود بعض آثار تقشر للبشرة في المنديل، فأنتِ من أصحاب البشرة الجافة.

البشرة الدهنية

هو نوع البشرة التي تفرز كميات كبيرة من الدهون والزيوت، كما أنها تتميز باحتوائها على بثور وحبوب.

البشرة المختلطة

هو نوع البشرة عبارة عن خليط من الدهنية والجافة.

البشرة العادية

البشرة العادية هى البشرة التي لا يوجد بها عيوب واضحة على الوجه، أمثال الحبوب والمسام الواسعة.

البشرة الجافة

هي البشرة التي تتميز بوجود خطوط رفيعة وحبوب، فهي بشرة لاتفرز الدهون أو الزيوت.

  • أنواع البشرة وطرق العناية بها

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية من البشرة التي تحتاج إلى رعاية وعناية دائمة، فهو بشرة تظهر عليها طبقة لامعة وتعاني من المسام الواسعة، ولكن أصحاب البشرة ينعمون بتأخير ظهور التجاعيد عليها، للتخفيف من إفرازاتها،  لذلكِ عليك تطبيق قناع الطين الأبيض المصنوع من  كوكتيل الأعشاب والتوابل مثل الكركم، والشبة، والبابونج، والطحالب البحرية، مع مزج  القليل من ماء الورد وقطرات من عصير الليمون، ثم طبقيه على بشرتكِ واتركيه ليجفّ ثم قومي بفركه لإزالته عن البشرة، عليكِ إستخدام هذا القناع الطبيعي بشكل مستمر للتخفيف من إفرازات البشرة والحفاظ على نقائها وهناك روتين العناية بالبشرة الدهنية.

البشرة المختلطة

هى بشرة تجمع بين البشرة الدهنية والجافة، فهي تكون دهنيّة في المنطقة الوسطيّة من الوجه وجافة على الجانبين، لذلكِ عليك الاعتناء بها جيدًا من خلال إستخدام قناع كوب الزبادي الذي يحتوي على بكتيريا نافعة جداً، مع مواد مغذّية ومرطّبة تعمل على ترطيب ونقاء بشرتكِ، مع إضافة بضع قطرات من ماء الورد إلى نصف كوب من الزبادي، وإتركي قناع الزبادي على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة قبل غسل وجهكِ بالماء، وعليك تطبيق روتين العناية بالبشرة المختلطة.

البشرة الجافة

البشرة الجافة هي بشرة صافية وخالية من حب الشباب، ولكن عيوب هذه البشرة تتمثل في عدم وجود الترطيب الذى يحافظ على نضارتها ونقاءها وحمايتها من ظهور التجاعيد والشيخوخة، لذلك عليك الإعتناء بهذه البشرة من خلال تطبيق  أقنعة الزيوت الطبيعية  الغنية بالفيتامينات والعناصر المفيدة للبشرة أو قيامك بقناع العسل، ولابد من تطبيقروتين العناية بالبشرة الجافة واستخدام الغسول المناسب.

البشرة العادية

هى من أفضل أنواع البشرة، وغالباً ما يظهر بشرتكِ بأنها صحية ومتوازيه وبدون حب الشباب أو الخطوط، ولكن هذه البشرة تتأثر كثيراً بالعوامل الخارجيّة المرتبطة بالظروف المناخية، إضافة إلى العوامل الداخلية المرتبطة بالنظام الغذائي، حيث فجاة تتحول بشرتكِ العادية إلى جافة أو دهنيّة، لذلكِ عليك الاعتناء بهذه البشرة، وتطبيق  عدد من الأقنعة الطبيعية من بينها قناع الطماطم عليها من خلال وضع الطماطم حلقات أو من خلال وصفة عصير الطماطم من خلال مد البشرة بالكولاجين الطبيعي للحفاظ على نضارتها.

العناية بالبشرة

  • تناول كمية مناسبة من الماء يومياً، يساعدكِ على ترطيب جميع أنواع البشرة.
  • قيامك باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتكِ.
  • عليكِ ترطيب البشرة بشكل دوري.
  • استخدام واقي الشمس بجميع الفصول الأربعة.
  • الإنتظام في إستخدام المواد الطبيعية والمنزلية من أجل العناية ببشرتكِ.​

المصدر:
ليالينا

خبر عاجل