
دعا مزارعو جرد مربين في الضنية “وزير الزراعة عباس الحاج حسن والهيئة العليا للإغاثة الى اجراء كشف على الاضرار الكبيرة التي لحقت بمزروعاتنا في المنطقة نتيجة موجة الصقيع والبرد التي ضربتها بسبب تدني درجات الحرارة ليلاً، وادت الى تلفها بالكامل، خصوصاً البندورة واللوبياء”.
وناشدوا الحكومة في بيان “إعطاء توجيهاتها لتعويض المزارعين الذين نكبوا جراء هذه الكارثة الطبيعية لا سيما في الجبال”، لافتين إلى ان “الزراعات غير المحمية تضررت بشكل كامل ولم يعد بمقدورنا تأمين قوت عائلاتنا ومونة الشتاء، بسبب تضرر الموسم وخسارة مصدر رزقنا الاساسي”، مطالبين “السياسيين بتحمل مسؤولياتهم واقرار قانون انشاء الصندوق الوطني للضمان الزراعي لحماية المزارعين من الكوارث، وهو قانون ما يزال يقبع في ادراج مجلس النواب منذ سنوات”.