“القوات” ـ فرنسا أحيت ذكرى استشهاد بشير الجميل

بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الشيخ بشير الجميّل، نظم مركز باريس في  حزب القوات اللبنانية – فرنسا، قداسـاً إلهيًّا في كنيسـة مار شربل في ضواحي باريـس عن راحة نفس الرئيس الشهيد وراحة أنفس شهداء المقاومة اللبنانية.

وغصّت  الكنيسة بعشرات اللبنانيين الذين جاؤوا بدعوة من الحزب للاحتفال بهذه المناسبة تخليداً لذكرى أولئك الشهداء الابطال الذين وهبوا دماءهم وأرواحهم فداء لوطنهم ليبقى  وطن الحريّة الإنسان ضامنين لأنفسهم ولنا استمرار العزة والكرامة.

وبعد القداس أقيم حفل استقبال في صالون الكنيسة ضمّ المشاركين في الذبيحة الإلهية، وكان مناسبة جمعت أبناء الجالية الذين تبادلوا الأحاديث حول أوضاع الوطن.

وأطلقت دعوات من القوات اللبنانية والجالية اللبنانية في فرنسا تحضّ السلطات الفرنسية على دعم حقّ المغتربين بالمشاركة في الانتخابات النيابية، اقتراعًا وترشيحًا، وعدم حصر الصوت الاغترابي بستة مقاعد نيابية كما نصت المادة ١٢٢ من قانون الانتخابات.

وكان هناك إجماع على ضرورة اجراء هذه الانتخابات النيابية في أقرب وقت ممكن مع التمسك بحق المغتربين في التصويت في  بلدان الانتشار كافّة وللـ128 مقعدًا كما جرى في العام 2018.

وحثّ منسّق فرنسا إيلي شلهوب  اللبنانيين جميعهم على النسجيل في السفارة اللبنانية عندما تفتح أبوابها لذلك، أي بعد اتّخاذ القرار وفق أيّ قانون ستتمّ الإنتخابات في الاغتراب؛  وقبل المهل القانونية التي نصّ عليها قانون الانتخاب، ليتمكّنوا من المشاركة في العملية الانتخابية، لأنّ الصوت الإغترابي بات عنصرًا مساهمًا في وجوديّة لبنان اليوم كما قال.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل