نصيحة قانونية لنصرالله

أعربت مراجع قضائية، عبر موقع القوات اللبنانية الإلكتروني، عن “أسفها للمستوى الذي أظهره الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، في إطلالته المتلفزة، أمس الاثنين، حين تناول عمل المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت طارق بيطار”.

ورأت المصادر ذاتها، أن “كلام نصرالله يدعو إلى السخرية، إذ بدا غير عالم بالقوانين اللبنانية والإجراءات المتّبعة بحسب الأصول في الملفات القضائية. فقوله، (إذا كان مجلس القضاء الأعلى لا يريد حلّ هذا الموضوع يجب على مجلس الوزارء حلّه)، يظهر غيابه عن الواقع كلياً، لأن المجلس غير مكتمل حالياً، فضلاً عن أن لا سلطة لمجلس الوزراء على القاضي بيطار، ولا صلاحية دستورية لديه لعزله من منصبه”.

وأضافت، “كان يفترض بنصرالله استشارة خبراء قانونيين ودستوريين قبل التصدي لمسائل قضائية يجهلها، بدل تعريض صورته ووضع نفسه في موقف محرج. لكن الأخطر، تأكيده، بصورة غير مباشرة، على تهديد القيادي في حزبه وفيق صفا للقاضي بيطار، بقوله إنه (لن يقبل أن يكمل هذا الموضوع هكذا خصوصاً في الأيام المقبلة)”، معربة عن “خوفها على سلامة بيطار”، ومؤكدة أن “على الحكومة والسلطات والأجهزة المعنية أخذ تهديد نصرالله على محمل الجد، والتصرف على أساسه لحماية القاضي بيطار”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل