بالصور: حرب الأمن العراقي على داعش مستمرة

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على 3 متهمين بالإرهاب من عناصر داعش في محافظتي صلاح الدين وديالى.

وذكر بيان للخلية، أنه “بعمليات نوعية، جهاز مُكافحة الإرهاب يُلقي القبض على 3 إرهابيين ينتمون لعصابات داعـش في محافظتي صلاح الدين وديالى”. وأضاف أنه ” تمت عملية إلقاء القبض عليهم فجر اليوم الأربعاء من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية”.

ويأتي ذلك بأيام بعد المفاجأة الكبيرة التي كشف عنها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بالإعلان عن اعتقال مشرف المال لتنظيم داعش خارج العراق ونائب أبو بكر البغدادي، كشف الجيش العراقي تفاصيل مهمة حول اعتقاله. وأكدت قيادة العمليات المشتركة، أن القوات الأمنية بدأت تكتيكاً جديداً للقبض على عناصر داعش، مشيرة إلى أن عملية اعتقال نائب البغدادي سامي الجبوري، كانت نوعية وعراقية خالصة.

وأشار المتحدث باسم قيادة العمليات تحسين الخفاجي، الى أن “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية سبق أن استطاعت اختراق تنظيم داعش الإرهابي في سلسلة جبال حمرين، ووفرت معلومات مهمة تمكن خلالها سلاح الجو العراقي من تدمير أوكار داعش وقتل 7 من قياداته”. وأضاف أن “القوات الأمنية بدأت تكتيكاً جديداً للقبض على عناصر داعش”، مبيناً أن “جهاز المخابرات الوطني قام بعملية نوعية استطاع من خلالها استدراج نائب أبو بكر البغدادي من دولة أخرى وإلقاء القبض عليه داخل العراق”.

المصدر:
الحدث

خبر عاجل