وزير الزراعة: لمقاومة في كافة المجالات لنصل إلى الانماء الحقيقي

أكد وزير الزراعة عباس الحاج حسن، أن “البلاد تمر بلحظة سياسية حساسة جدا”، مشيراً إلى ان “هناك بعض التعقيدات على الصعيد الحكومي والامور لا تزال في طور النقاشات لإيجاد مخارج وحلول، وبالتالي فإن سقف الجميع يجب ان يبقى القانون ، والسلطة القضائية يجب ان تكون فوق الجميع، لافتا إلى أنه “لا يمكن بناء وطن دون استقلالية القضاء التي من شأنها ان تعزز دور كل المرجعيات والقطاعات الانتاجية وغيرها في هذا الوطن”.

وقال خلال زيارته محافظ الجنوب منصور ضو اليوم الخميس، في مكتبه في سرايا صيدا يرافقه مدير مكتبه احمد رمضان، “علينا جميعاً ان ننظر باتجاه واحد وان تكون البوصلة واحدة ونترك كل المناكفات والحسابات التي ربما بمكان ما ستسيء الى المسار الكامل المتكامل للوطن”.

وعقد الوزير اجتماع مع رؤساء اتحادات بلديات الجنوب عن صيدا الزهراني رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، رئيس بلدية جزين خليل حرفوش، ساحل الزهراني رئيس بلدية اللوبية علي مطر، الريحان باسم شرف الدين وفي حضور رئيسة مصلحة الزراعة في المحافظة المهندسة سوسن حمزة، رئيسة دائرة التنمية الريفية والثروات الطبيعية في المصلحة المهندسة سلام جبور، رئيس مركز الاحراج والصيد البحري علي نصار. تم خلاله البحث في الأوضاع عموماً، لا سيما القطاع الزراعي والتحديات التي يواجهها في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية الحادة التي يشهدها لبنان، وسبل تنشيط هذا القطاع والوقوف إلى جانب المزارعين ودعمهم .

ودعا الوزير الحاج حسن إثر اللقاء الى “مقاومة زراعية ومقاومة في كافة المجالات لنصل الى الانماء الحقيقي الذي يريده اهالي الجنوب وجميع اللبنانيين”.

وأوضح أن “هناك خطة عمل سريعة في سبيل تدارك ما يمكن تداركه سواء في ما خص الاعتداءات التي تطال الاشجار والغابات او في ما يتعلق بعملية تصدير المنتجات الزراعية على صعيد الحمضيات والموز وغيرها من المنتجات”، كاشفاً أن “هناك خطة لوزارة الزراعة في الاسابيع المقبلة تتعلق بقطاع الصيد البحري وخلال ايام سيكون لدينا التقرير النهائي لعملية المسح التي قام بها مركب الصيد للموانئ والصيادين والثروة السمكية”.

ثم انتقل الحاج حسن وحمزة إلى مصلحة الزراعة في المحافظة حيث التقى رؤساء الأقسام والموظفين، في حضور رئيس المكتب الإقليمي لمخابرات الجيش في صيدا العقيد سعيد مشموشي.

وتناول البحث أمور المصلحة الإدارية واللوجستية وشؤون الموظفين والمعوقات التي يواجهونها في سبيل تذليلها لتأمين حسن سير العمل وخدمة المواطنين على مستوى صيدا والجنوب.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل