عدوان: “القوات” مع إقرار “الميغاسنتر”

أكد النائب جورج عدوان أن المجلس النيابي قام بدوره كاملاً وأدخل على القانون الموجود بعض المواد كي تجري الانتخابات في وقتها، لافتاً الى أهمية هذا استحقاق لمن أراد التغيير في لبنان واللجوء الى صناديق الاقتراع.

ورأى خلال الجلسة البرلمانية من “الأونيسكو” أننا حققنا لغير المقيمين خطوة مهمة جديدة، فبدل حصر خياراتهم بالقارات، قلنا لهم إنكم قادرون على المشاركة في مناطقكم واختيار المرشحين الذين تعرفونهم، مشدداً على أن هذا الأمر يسمح لهم بتقرير ما يجري في لبنان.

ولفت عدوان الى أن الـ300 ألف الذين هجرناهم بسبب سياساتنا لا يعرفون لماذا هُجروا، وانتخاباتهم مهمة جداً لتصحيح الأوضاع، داعياً إياهم للتسجيل بكثافة حتى يكون تصويتهم نحو التغيير.

وأوضح أن “القوات اللبنانية” مع إقرار بند الميغاسنتر وستعالج الموضوع قانوناً إذا كان الأمر يحتاج الى ذلك، لأن ذلك يسهل على اللبنانيين عملية الاقتراع ويسمح لهم بالاقتراع من أماكن إقاماتهم.

ورداً على تغيير موقف القوات من المقاعد الـ6 للمغتربين، قال عدوان، “كان همنا عام 2017 أن يمر القانون الانتخابي، وكنا نعلم أنه يمكن إدخال التعديلات عليه، ووجدنا أن أفضل طريقة لاقتراع المغتربين المشاركة بما يجري داخل لبنان”.

ولفت الى أن هيئة المكتب قررت أن يكون بند الانتخابات أولا في نقاشاتها لكنها ستدرج في أول جلسة تشريعية مشروع الكابيتال كونترول.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل