بنزيما يتغيب عن محاكمته بقضية الابتزاز بشريط جنسي

تغيب نجم الكرة الدولي الفرنسي كريم بنزيما، اليوم الأربعاء، عن محكمة في فرساي بتهمة التواطؤ بمحاولة الابتزاز بشريط جنسي عام 2015 لزميله السابق في المنتخب الوطني ماتيو فالبوينا.

واتهم كريم بنزيما بتحريضه زميله في المنتخب فالبوينا على دفع مبلغ من المال للمبتزين الذين هددوا بالكشف عن “فيديو حميم” لفالبوينا، وقد اعترف الأول حينها بتدخله في الموضوع بطلب من أحد المبتزين.

وأدى ذلك الى استبعاد اللاعبين من المنتخب الفرنسي منذ أواخر العام 2015، قبل عودة بنزيما بعد نحو 6 أعوام في كأس أوروبا هذا الصيف، إذ خرج أبطال العالم من الدور الـ16 أمام سويسرا، قبل أن يحققوا قبل 10 أيام لقب دوري الأمم الأوروبية على حساب إسبانيا في النهائي بقيادة بنزيما.

ولم يبد بنزيما مشتتاً على أرض الملعب، أمس الثلاثاء، بعد أن قاد ريال مدريد إلى فوز كاسح على مضيفه “شاختار دونيتسك” الأوكراني بخماسية نظيفة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا “التشامبيونزليغ”، عشية المحاكمة.

يواجه النجم الفرنسي عقوبة سجن قد تصل إلى 5 سنوات وغرامة قدرها 75 ألف يورو، في القضية التي يحاكم فيها 4 رجال آخرين بتهمة محاولة الابتزاز، إذ يحاكم أحدهم أيضاً بتهمة خيانة الأمانة.​

المصدر:
سكاي نيوز عربية

خبر عاجل