لقاءات دبلوماسية لوزير الخارجية ودعوة لزيارة موسكو

عرض وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب مع السفير الروسي الكسندر روداكوف للأوضاع في لبنان والمنطقة، وبحثا في العلاقات الثنائية وكيفية تطويرها لا سيما في المجالين الاقتصادي والمالي. وتناول الجانبان الدعم المتبادل في المحافل الدولية.
ووجه روداكوف الى الوزير بو حبيب دعوة رسمية من نظيره الروسي سيرغي لافروف لزيارة موسكو في وقت قريب. كما تلقى بو حبيب رسالة تهنئة من وزير الخارجية المكسيكي متمنياً النجاح لحكومة الرئيس نجيب ميقاتي.

والتقى وزير الخارجية سفير اليمن عبد الله عبد الكريم الدعيس الذي سلمه رسالة تهنئة من نظيره اليمني عوض أحمد بن مبارك كما أطلعه على الاوضاع في اليمن وجرى عرض أفق حل الازمة اليمنية.

كذلك عرض بو حبيب مع سفير المكسيك خوسيه ايغناسيو مادرازو للعلاقات الثنائية وكيفية تفعيل الاتفاقيات الثنائية وسبل مساعدة المكسيك للبنان.

واستقبل أيضاً سفير كوريا الشمالية مون جونغ نام، المعتمد لدى لبنان والمقيم في دمشق الذي هنأه بتوليه منصبه، متمنياً تعزيز التعاون الثنائي، وطالباً بدعم لبنان لترشيحات بلاده في المنظمات الدولية عملا بالمثل.

واختتم الوزير بو حبيب لقاءاته باستقبال المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمالي افريقيا في اتحاد جمعيات الصليب الاحمر والهلال الأحمر الدكتور حسام الشرقاوي، وعرضا لعمل الاتحاد الذي يسعى الى مساعدة الدولة من خلال الجمعية الوطنية للصليب الاحمر اللبناني في المجالات الانسانية لا سيما الصحية منها.​

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل