مهندسو “القوات” يعقدون الجمعية العمومية الأولى للعام 2021

عقدت مصلحة المهندسين في “القوات اللبنانية” الجمعية العمومية الأولى لها لهذا العام بعد تعيين المهندس جاك غصن رئيساً لها، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

فلم تمنع الأزمات السياسية والأمنية المتسارعة المصلحة من رسم أهدافها المستقبلية وتطوير هيكليتها التنظيمية تماشياً مع توجه الحزب الساعي دوماً ليكون حزباً عصرياً قادراً على بناء دولة نموذجية في لبنان تُخرج اللبنانيين من مآسيهم إن توفرت له أكثرية نيابية مُرجِّحة.

مصلحة المهندسين في القوات، والتي تضم نخبة مهندسي لبنان المنتشرين محلياً وحول العالم لطالما كانت مجموعة نشطة تسعى لتطوير العمل الهندسي والنقابي كما الاهتمام بشؤون المهندسين اللبنانيين وخاصة المتخرجين الجدد منهم وتحاول تأمين فرص العمل لهم في ظل ضيق سوق العمل المحلي وتراجع السوق العالمي بعد جائحة كورونا.

واستُهلّ الاجتماع الذي عُقد عبر تطبيق zoom بعملية تسليم وتسلم بين الرئيس السابق المنتهية ولايته المهندس بول معراوي والرئيس الحالي المهندس جاك غصن، بُثّت مباشرة عبر صفحة مصلحة المهندسين عبر فيسبوك، فكانت كلمة لمعراوي عبّر خلالها عن فرحته بتولي غصن هذه المسؤولية وتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة، كما عرّج على أبرز ما قامت به المصلحة في السنتين الأخيرتين خاصةً بعد انفجار 4 آب إذ سارع مهندسو القوات الى الوقوف الى جانب أهالي بيروت المتضررين عارضين خدماتهم وخبراتهم بدءًا بإسعاف الجرحى ثم بإزالة الردم ومساعدة المستشفيات المنكوبة، وإجراء تدعيم فوري للأبنية المتصدعة للحؤول دون انهيارها. وبعدما قام الحزب بتأسيس لجنة إغاثة بيروت Ground 0 شارك مهندسو المصلحة من خلالها على مدى الأشهر التي تلت الانفجار بالكشف على كافة الأبنية المتضررة وتحضير تقارير بحالتها ثم الاشراف على ترميم مئات الوحدات السكنية لتمكين أصحابها من العودة اليها قبل الشتاء.

بعدها تحدث غصن شاكراً لمعراوي جهوده وأثنى على تماسك المصلحة ووحدتها وأهمية تداول المسؤوليات فيها.

وعن الوضع السياسي، أكد غصن أن القوات هو الحزب الوحيد الذي لم يتورط بملفات الفساد بشهادة الجميع وما الهجمة عليه اليوم الا بسبب تمسكه بالدولة اللبنانية وسيادتها وحصرية السلاح فيها. كما دعا جميع الرفاق للتحضير للانتخابات النيابية القادمة لما تشكل من نقطة مفصلية يتحدد معها مستقبل لبنان.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل