قيومجيان: حين يذهب نصرالله الى التحقيق يذهب جعجع

أكد رئيس جهاز العلاقات الخارجية في حزب القوات اللبنانية الوزير السابق ريشار قيومجيان أن “القوات تشكل اليوم المعقل الأخير للسياديين الاحرار الذين يرفضون وضع يد حزب الله على البلد”، مضيفاً، “الاستهداف واضح بدءاً من التهديدات في خطابات حسن نصرالله وتحريضه المسيحيين على القوات مروراً بحملة الافتراءات بحقها عبر مسؤولي الحزب وإعلامه وصولاً الى تسخير القضاء اليوم للنيل من القوات”.

ورفض في حديث عبر “الحدث”، بشكل قاطع المقايضة بين ملف تفجير المرفأ وملف غزوة عين الرمانة وعدم قبول “القوات” النيل من سيادة لبنان من قبل حزب الله ووضع يده على مفاصل الدولة وكذلك عدم قبول وقف التحقيق في جريمة 4 آب، مؤكداً أنه صوتاً صارخاً بوجه معرقليه”.

وقال، “على الرغم من إنهاء التحقيقات في مديرية المخابرات وإحالة الملف الى النيابة العامة العسكرية، تفاجأنا اليوم باستدعاء جعجع الى المديرية. نحن نرفض العودة الى زمن الـ94 والى حقبة النظام الامني اللبناني – السوري. يبدو أننا نرى منظومة حزب الآهية مع بعض المتعاونين للقضاء على الحق واصوات الاحرار في لبنان”.

كما اشار الى أن تأثير حزب الله على القضاء العسكري واضح وكذلك انحياز القاضي عقيقي نتيجة قرابته مع الرئيس نبيه بري وممارساته السابقة بحق الثوار.

كذلك، شدّد على ان هناك محاذير أمنية لانتقال رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع الى التحقيق وهو مهدد على لسان قيادات “حزب الله”، مضيفاً، “عندما يذهب امين عام الحزب حسن نصرالله الى التحقيق يذهب جعجع. فالوقائع على الارض والفيديوهات تثبت أن أتباع حزب الله هم من اعتدوا على أهل عين الرمانة”.

وأردف، “لا يمكن للتحقيق استفراد طرف واحد وعليه أن يتعطى مع الجميع سواسية. نحن مع القضاء العادل الذي يستدعي الجميع وفي مقدمتهم من كانوا يطلقون الرصاص والقذائف مباشرة وبشكل سافر أمام شاشات التلفزة ويرهبون الاهالي. بالشكل والمضمون لا يبدو التعاطي عادلا مع كل الافرقاء. يستدعون كل يوم عدداً من اهالي عين الرمانة، فيما لا نشعر أن هناك استدعاءات من صفوف مسلحي حزب الله وأمل ومن قياداتهم. حين تسقط العدالة عن القضاء نكون أمام قضاء على القضاء”.

واستطرد، “كلنا نخضع للقضاء ونؤمن به، ولكن حين يتحول الى اداة للاستهداف السياسي تقع المشكلة. ثمة حملة كبيرة واستهداف للقوات اللبنانية نتيجة مواقفها أكان من مسألة التحقيق بإنفجار المرفأ او من وضع حزب الله يده على البلاد”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل