الدكاش: “الوطني الحر” خائف من نتائج الانتخابات

دعا عضو تكتل الجمهورية القوية  النائب شوقي الدكاش وزير الاعلام جورج قرداحي الى الاستقالة كخطوة أولى لمعالجة الأزمة الدبلوماسية حفاظاً على هوية لبنان العربية.

وفي حديث لـ”صوت كل لبنان” قال إن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع حاول أكثر من مرة رأب الصدع في العلاقات بين لبنان والسعودية عبر اتصالات أجراها إنما حزب الله استمر في أعماله التي تؤثر سلباً على هذه العلاقة. واعتبر الدكاش أن الحكومة هي حكومة حزب الله وقرارها ليس بيدها ولذلك بقيت القوات خارجها.

وحول زيارة السفير السعودي وليد البخاري لجعجع قبل مغادرته لبنان أشار الدكاش الى أن تلك الزيارة تأتي من منطلق أن جعجع مرجعية لبنانية شفافة منفتحة على الدول العربية الشقيقة. وأكد أن السعودية لا تتدخل بالأمور الداخلية للبنان وقطع العلاقات الدبلوماسية لا يعني قطع العلاقات السعودية مع الشعب اللبناني وبالأخص المغتربين في المملكة.

ودعا الى التزام الحياد الذي طرحه البطريرك الماروني بشارة الراعي وقال إن حزب الله مكون لبناني لا يمكن إلغاؤه ولكن عليه العودة الى لبنانيته ووقف التباهي بالسلاح لنتمكن من بناء البلد. وفي ملف حادثة الطيونة شدد على ضرورة أن يتم التعاطي فيه من قبل قضاء مستقل وشفاف. وأكد أن رئيس حزب القوات هو تحت القانون. نافياً أن تكون مبادرة الراعي في هذا الإطار مقايضة أو تسوية بل هي ضمن الدستور والقانون. ورأى أن التيار الوطني الحرّ يعمل على تطيير الانتخابات النيابية لأنه خائف من نتائجها عليه.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل