.jpg)
اكد اتحاد النقابات العمالية للمصالح المستقلة والمؤسسات العامة، أنه “عطفاً على البيان الصادر عن نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان بتاريخ 4 تشرين الثاني 2021 بإعلانها الإضراب يومي الاثنين والثلاثاء 8 و9 تشرين الثاني 2021 ، تضامنه مع مطالب نقابة المستخدمين كافة”، ودعاً “الحكومة للإصغاء لصوت العمال”، وطالب “رئيس الحكومة بتقديم توجيهاته الى وزير الطاقة والمياه وبدوره الى مجلس ادارة مؤسسة كهرباء لبنان ليقوم كل منهما بتنفيذ هذه المطالب العادلة والمحقة والتي تندرج ضمن صلاحيتهما، ولاسيما تأمين مكان العمل اللائق وتطبيق النظام الخاص بالتقديمات الاجتماعية”.
واكد “ضرورة تشكيل لجنة طوارئ تشارك فيها نقابة عمال ومستخدمي الكهرباء تضع آلية وجدول زمني محدد لتنفيذ المطالب المحددة في بيان النقابة انطلاقاً من مبدأ وجوب المشاركة الفعالة لتحقيق المصلحة العامة”.