جولة لـ”Myka Foundation” بدعوة من “القوات” في جزين

زارت رئيسة مؤسسة “Myka Foundation” كاتيا يمّين منطقة جزين، مع وفد قواتي ضمّ منسّق “القوات” في المنطقة جورج عيد وعدد من رؤساء المكاتب والمراكز، بدعوة من حزب القوات اللبنانية في المنطقة.

واستهلت يمّين جولتها بزيارة مدرسة سان نيكولا – عين المير، والتقت مع الوفد مدير المدرسة الأب جهاد فرنسيس الذي عرض واقع المدرسة والصعوبات التي تواجهها في ظل الازمة الراهنة، وأبدت يمّين دعمها الكامل للمدرسة وطلابها في هذه الظروف الصعبة.

بعدها، استكملت يمّين جولتها مع الوفد في عين المير بحيث تفقّدت اعمال بناء صالون كنيسة مار نقولا، والتقت رئيس البلدية نادر مخول بحضور كاهن الرعية الاب شارل نقولا وأعضاء البلدية، الذين شكروا يمّين على وفائها بالتزاماتها وعلى دعمها الدائم لكل ما يعزز حضور وبقاء أبناء المنطقة في أرضهم.

ثم انتقل الوفد الى بلدة روم واطلع على استكمال شق طريق زراعية، التي تم بالتعاون مع بلدية روم، هي طريق تربط عدة عقارات ببعضها البعض، والتي كان للمؤسسة المساهمة في تأمين الجزء الأكبر من كلفتها.

كما شملت الجولة دير سيّدة مشموشة بحيث التقى الوفد رئيس الدير الأب بسّام حبيب ومدير المدرسة جوزف سمعان، بحيث شرح الأب حبيب، عن الصعوبات التي تعاني منها المدرسة، وشكر السيّدة يمّين والقوات اللبنانية على تقدمتها وعلى وقوفهم الدائم وعلى دعمهم المستمر، كما قام الوفد بجولة على كافة أرجاء الدير وعلى معالمه الثقافية والأثرية.

وكانت المحطة التالية في بلدية جزّين مع رئيس اتحاد بلديات المنطقة ورئيس بلدية جزين خليل حرفوش بحضور نائب رئيس البلدية سامر عون، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية وعضو المجلس البلدي أنطوان شاهين، إضافة لرئيس بلدية جرنايا المهندس جو أنطون وهو عضو في مؤسسة مايكا وقد رافق الوفد في جميع محطاته، وقد تم التباحث بسبل التعاون في ظل الظروف الراهنة وكيفية مساعدة أبناء جزين على تخطي الأزمة الحالية، وقدم حرفوش هدية تذكارية الى السيدة يمّين من الصناعة الحرفية الجزّينية .

كما التقى الوفد مختار بلدة بيصور نقولا عيد الذي شكر السيّدة يمّين وحزب القوات على تأمين الجزء الأكبر من كلفة اشتراكات المولّد الكهربائي في البلدة. وبعده عُقِدَ لقاء مع السيّد فؤاد شويري كممثل عن لجنة الاهل في مدرسة القلبين الأقدسين في جزين، الذي شكر المؤسسة والقوات على مساعدتهم ومتابعتهم شؤون المدرسة.

كما التقت يمّين المحازبين في مركز القوات في جزين، حيث تمّ اطلاعها على آخر النشاطات التي تقوم بها القوات في المنطقة، ودار نقاش حول الوضع الراهن، وكان ليمّين كلمة أشادت خلالها بالنشاط الحزبي في المنطقة، ودعت كافة المحازبين لاستكمال وقوفهم الى جانب أهلهم في المنطقة، وتم تقديم هدية تذكارية للسيدة يمّين من الصناعة الحرفية الجزينية.

ومن جزين، انتقل الوفد الى صالون كنيسة السيّدة في بلدة صيدون حيث عقد لقاء مع رئيس البلدية روجيه خوند وعدد من مزارعي النحل، إضافة لأعضاء التعاونية الزراعية وأصحاب المهن اليدوية والصناعية، وقد شكر خوند يمّين وحزب “القوات” على دعمهم لمشاريع إنمائية في البلدة، كما شكر أبناء البلدة المؤسسة على مبادرتها شراء 400 كيلو من محصول العسل وبعض محاصيل التعاونية وحوالي 400 قطعة من الصابون، كما زار الوفد معرض الصابون في البلدة، وقدموا للسيدة يمّين هدايا عبارة عن شهد العسل وصابون طبيعي وزيت الزيتون.

واختتمت الجولة بلقاء في منزل مختار بلدة وادي الليمون لبيب طنوس، الذي شكر يمّين و”القوات” على مساهمتهم في مشاريع البلدة الإنمائية، وقدم لها هدية عبارة عن زيت الزيتون.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل