افتتاح مشغل الأكياس الورقية لأصحاب الهمم ضمن مشروع قدرات الشمال

في إطار برنامج “قدرات الشمال”، افتتحت جمعية “معاً أقوى” لأصحاب الهمم بالتعاون مع المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم وبدعم من GIZ مشغل الاكياس الورقية في مركز الجمعية في بلدة انفه – الكورة.

حضر حفل الافتتاح عدد من رؤساء بلديات الكورة، مدير المشاريع في المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم المحامي ربيع قيس، ممثلة عن GIZ السيدة لما طربيه، فعاليات من المنطقة، إضافة الى منتسبين الى الجمعية والمشاركين في المشروع.

كلمة ترحيبية من رئيسة جمعية “معاً أقوى” دوللي عيسى التي اعتبرت أن المشروع هو معبر للتواصل الدائم وجسر لاستمرار قضية الجمعية وتحقيق أهدافها بنشر التوعية في المجتمع حول مفهوم الإعاقة الحركية وتأمين كل ما يحتاجه أصحاب الهمم، وشكرت عيسى كل من ساهم معنوياً او مادياً لضمان نجاح هذا المشروع.

بدوره رحّب رئيس المشروع المهندس لويس باليشيون بالحضور، عارضاً المراحل التحضيرية التي سبقت إطلاق المشروع من دورات تدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة، وخطط لتصريف الاكياس الورقية في الاسواق.

مدير المشاريع في المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم المحامي ربيع قيس القى كلمة أعرب في خلالها عن سعادته بالمشاركة في افتتاح المشروع الذي اثبت انه بادرة امل وأثنى على أهمية هكذا مشاريع نظراً لما تحمله من افادة لسكان المنطقة وجوارها، وأكد أنّ هدف المؤسسة الأول والأساسي هو خدمة المجتمع وتنفيذ أكبر عدد ممكن من المشاريع التي تصب في هذه المصلحة.

ويهدف مشروع مشغل الاكياس الورقية الى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والارادة الصلبة من خلال مشاركتهم، تمكينهم ودمجهم في المجتمع، وتعزيز مبدأ التعاون، العدل والمساواة بينهم وبين باقي المواطنين في الحقوق والواجبات من جهة، أما من جهة أخرى ومن الناحية البيئيّة يساهم في تقليص حجم النفايات الصلبة في محاولة لحل المشاكل البيئية في المنطقة وترشيد استعمال الورق كبديل للنيلون التي امعنت في تخريب بيئة المنطقة على الصعيدين البري والبحري.

يذكر أنّ مشروع الاكياس الورقية الذي نفذته جمعية معاً أقوى هو جزء من مجموعة مشاريع نفذت في كافة المناطق والبلدات الشمالية بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وتنفيذ (GIZ) بالشراكة مع المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ووزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك ضمن برنامج التنمية المحلية للمناطق الحضرية المحرومة في شمال لبنان.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل