احذروا النشّالين بـ”كرافات”

حذّرت مصادر “رسمية معنية” المواطنين، عبر موقع القوات اللبنانية الإلكتروني، من “الوقوع في فخّ نشّالين من صنف جديد، ينشطون في مناطق عدة، لكن خصوصاً في منطقة البقاع”.

ونبَّهت المصادر ذاتها المواطنين، إلى “الحذر من لصوص جدد، بسيارات باهظة وكرافات وبذّات رسمية، ينشطون في البقاع معتمدين أساليب (مهذبة) لا تثير الريبة والشكوك”.

وتوضح، أن “بعض هؤلاء يقومون مثلاً بالدخول إلى ميني ماركت وهم على أفضل هندام بحجة شراء أغراض معينة، وقد يرتدي بعضهم نظارات سوداء وقبعات لإخفاء ما أمكن من وجوههم، وما أن يهمَّ زبون ما بسحب محفظته لدفع ثمن مشترياته على الصندوق حتى ينتشلها اللص المحترف ويلوذ بالفرار على متن سيارة متوقفة أمام الميني ماركت ينتظره داخلها لصّ زميل”.

وتضيف، “يستوقف بعض هؤلاء اللصوص أيضاً المواطنين في الأسواق، ويسحبون 100.000 ليرة متذرعين بالسؤال إذا كان أحد يملك صرافة، وبالطريقة ذاتها بمجرد أن يسحب أي شخص محفظته ينتشلونها ويهربون”.

وتؤكد المصادر “الرسمية المعنية”، لموقعنا، أنها تقوم بتكثيف المراقبة وترصُّد هذه الظاهرة اللصوصية الجديدة، على الرغم من ضعف الإمكانيات نظراً لظروف الأزمة المعروفة”، داعية “المواطنين إلى الإبلاغ عن أي أمر مريب لهذه الناحية، للقضاء على هذه الظاهرة في مهدها والمساعدة في اكتشاف العصابات المنظمة خلفها”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل