معهد وجمعيَّة فيلوكاليَّا تطلق “دار الميلاد”

برعاية صاحب الغبطة والنّيافة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي الكلي الطّوبى أطلق معهد وجمعيَّة فيلوكاليّا من دير الزّيارة – عينطورة مهرجان “دار الميلاد” بمؤتمرٍ صحفيّ جمع رؤساء بلديّات المنطقة، شخصيّات اجتماعية وفنيَّة وصحافيّين وإعلاميّين، إلى جانب مجلسي إدارة معهد وجمعيَّة فيلوكاليَّا وهيئة المعهد التّعليميّة وأهالي المنطقة.

تخلّل المؤتمر كلمة النّائب البطريركي العامّ والمندوب البطريركي المشرف على إدارة معهد وجمعيَّة فيلوكاليَّا سيادة المطران حنّا علوان، تلتها كلمة رئيسة معهد وجمعيَّة فيلوكاليَّا الأخت مارانا سعد، ثمّ تلا أمين عام جمعيَّة ومعهد فيلوكاليَّا جورج طعمة برنامج المهرجان للحضور.

أعرب سيادة المطران حنّا علوان عن إصرار صاحب الغبطة البطريرك الرّاعي على دعم الشّباب اللّبناني وعلى استمراريَّة مشروع الميثاق التّربويّ الوطنيّ الشّامل التي كان دير الزّيارة ومشروع فيلوكاليَّا أحد ثمارها. أكّد بالتّالي المطران علوان عن كون فيلوكاليَّا برسالتها الميلاديّة نجمًا مباركًا يضيء الظّلمة التي تسود هذه الأيَّام والتي تلعب بدورها دورًا كبيرًا في مجابهة الصّعاب والأزمات وتبشّر بربيعٍ يختلج من خضمّ العواصف.

طرحت الأخت مارانا سعد بكلمتها مسألة وجود العيد في حياة اليوم، وأشارت بالتّالي على أنّه موجود بإعطاء النّفس وتوليد ديناميكيَّة روحيَّة، إنسانيَّة، فنّيَّة، ثقافيَّة، اجتماعية، وتعليميَّة. لذلك، انبثقت فكرة ورسالة “دار الميلاد”، من “دار” الاسم وفعل دارَ، حيث يدعو هذا المهرجان الفرد إلى الدّوران حول شخص المسيح للنّموّ فيه ومعه في الحكمة والقامة والفهم والجمال. تدعو الأخت مارانا سعد من خلال “دار الميلاد” المجتمع المتعطّش للحبّ والجمال ليحلم مع فيلوكاليَّا بعالمٍ أفضل. سيكون هذا المهرجان نجمًا ميلاديًّا يضيء لبنان كما أضاء نجم بَلعام سماء المغارة وطريق المجوس. شكرت أخيرًا صاحب الغبطة والنّيافة البطريرك الرّاعي على تبنّيه معهد وجمعيَّة فيلوكاليَّا، وسيادة المطران حنّا علوان على سهره الدّائم على هذه الرّسالة، كما جميع الأشخاص الدّاعمين لنشاطات المعهد والجمعيَّة والمؤتمنين على رسالتهما.

تُشارك فيلوكاليَّا عبر برنامج شهري يفتتحه صاحب الغبطة والنّيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي الكلّي الطّوبى يوم الثّلاثاء الواقع فيه 30/11/2021 في دير الزّيارة – عينطورة السّاعة السّابعة والنّصف مساءً، يتخلّل هذا البرنامج الذي تلاه بتفاصيله أمين عام معهد وجمعيَّة فيلوكاليَّا الدّكتور جورج طعمة:

–     إحتفالات روحيَّة

–     رسيتالات موسيقيَّة يوميّاً لفترة شهر.

–     معارض حرفيَّة وإنتاج فنّي ومشاركة الجمعيَّات الخيريَّة.

–     نشاطات خاصَّة بالعيد.

دعت الأخت مارانا سعد الجميع لمشاركة المعهد والجمعيَّة افتتاح “دار الميلاد” الذي سيتمّ بحضور صاحب الغبطة يوم الثّلاثاء.

تجدون مرفقًا البرنامج بتفاصيله.​

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل