تريزيغيه في طريق العودة لمنتخب مصر

كشف مصدر بمنتخب مصر موقف لاعب أستون فيلا المصاب محمود حسن تريزيغيه من اللحاق بالفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستنطلق في يناير المقبل بالكاميرون.

وقال المصدر إن تريزيغيه سيعود للتمرين الجماعي بصفة طبيعية خلال فترة تتراوح بين 10 أيام وأسبوعين كحد أقصى.

وتابع “فرص انضمام تريزيغيه لقائمة المنتخب في بطولة أمم أفريقيا كبيرة، خاصة أنه كان أحد العناصر الأساسية في الفريق طوال السنوات الماضية، والمدير الفني كارلوس كيروش مهتم بمتابعة تطورات حالته”.

وكان نجم الأهلي السابق قد تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مواجهة فريقه مع ليفربول في أبريل الماضي. ويستعد منتخب مصر حاليا لخوض منافسات بطولة كأس العرب التي ستنطلق في قطر الثلاثاء.

ووقع الفراعنة في مجموعة تضم الجزائر والسودان ولبنان. اتحاد الكرة المصري وافق على المشاركة في البطولة، وقت كان حسام البدري هو المدير الفني لمنتخب مصر، إلا أن الأخير رحل وتولى بدلا منه البرتغالي كيروش المهمة.

ورغم أن قرار مشاركة الفراعنة في البطولة بمنتخب من المحليين يضع الكرة المصرية في عدة أزمات، إلا أنها تمثل فرصة ذهبية للمدرب البرتغالي.

الأزمة الأكبر من المشاركة عربيا تتمثل في توقف بطولة الدوري المصري الممتاز لفترة تزيد عن 3 أسابيع، وهو ما يتسبب بضغط جدول المباريات مما يلقي بظلاله على الفرق، خصوصا الرباعي المشارك في بطولات أفريقيا الأهلي والزمالك “دوري الأبطال”، المصري وبيراميدز “الكونفدرالية”.

وحتى إذا ودع منتخب مصر البطولة من الدور الأول، فلن تتمكن رابطة المحترفين من الاستفادة بالأيام المتاحة لإقامة مباريات، حيث استقرت عدة فرق على خوض معسكرات ووديات خلال فترة إقامة بطولة كأس العرب.

وكانت فترة كأس العرب فرصة مثالية أمام رابطة الأندية لإقامة 4 جولات على الأقل من الدوري خلال فترة الـ18 يوما الخاصة بالبطولة، ما يعني الانتهاء من 12 جولة قبل كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

خبر عاجل