بوتين: حقي بالترشح لولاية جديدة يضمن استقرار الوضع في روسيا

أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى أن “تمتعه بحق الترشح لولاية رئاسية جديدة بحد ذاته يضمن استقرار الوضع في روسيا”.

وقال روتين،خلال المنتدى الاستثماري “روسيا تنادي”، اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال عما إذا كان يخطط للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وما هي الأهداف التي يريد أن نحققها بلاده، “أعتقد أن إعادة انتخابي ليس هدفا بالنسبة لروسيا”.

وأكد بوتين أن الدستور الروسي يمنحه حق الترشح لولاية رئاسية جديدة، مضيفاً، “لم أقرر بعد إذا ما كنت سأفعل ذلك أم لا. لكن وجود هذا الحق بحد ذاته يضمن استقرار الوضع السياسي الداخلي”.

وأشار إلى أن روسيا تعمل على رفع مستوى سيادتها الاقتصادية، مستبعدا أن روسيا تسعى للعيش “خلف أسوار”.

وأشاد أحد المشاركين في المنتدى الاستثماري “روسيا تنادي” بأداء الاقتصاد الروسي خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى وجود مفهوم يتم تداوله بين المستثمرين حول نجاح روسيا في بناء “حصن اقتصادي”.

وفي هذا الصدد طرح المشارك سؤالا على الرئيس الروسي، خلال مشاركته في المنتدى، حول الأولوية الرئيسية لروسيا في السنوات العشر القادمة. ورد بوتين على ذلك قائلا، “لقد أشرت إلى أننا أنشأنا حصنا اقتصاديا، هذا جيد لكننا لا نسعى إلى إنشاء قلاع والعيش خلف أسوار الحصون، نحن ببساطة نرفع مستوى سيادتنا، بما في ذلك الاقتصادية”.

ووفقا للرئيس بوتين، فإن روسيا ستعمل على زيادة مستوى سيادتها الاقتصادية، بما في ذلك من خلال التعاون مع الدول الأجنبية “حيثما تريد”.

المصدر:
روسيا اليوم

خبر عاجل