استعدوا للعاصفة… “برد” وثلوج

حذرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان من تطاير لوحات الاعلانات ومن تشكل السيول في بعض المناطق.

وأشارت الى أن “طقساً خريفياً دافئاً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر اليوم الثلاثاء إذ يتأثر بمنخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً ورياح شديدة تتجاوز الـ90 كلم/س تؤدي الى طقس ماطر، يستقر الطقس تدريجياً اعتباراً من ظهر يوم الخميس.

(معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر تشرين الثاني بين 17 و25 درجة مئوية فيما معدلات شهر كانون الاول ما بين 13 و21 درجة مئوية ).

وقالت، الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم بسحب مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة صباحاً ثم تعود لتنخفض بشكل ملحوظ وسريع ابتداءً من بعد الظهر مع اقتراب المنخفض الجوي إذ تنشط الرياح وتشتد لتصل الى ما يقارب 70 كلم/س يرتفع معها موج البحر ونحذر من تطاير لوحات الاعلانات على الطرقات. تتساقط امطار متفرقة خفيفة مساءً مع احتمال حدوث عواصف رعدية كما يتكون الضباب على المرتفعات.

الأربعاء: غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وتتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة خاصة فترة بعد الظهر مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب الـ90 كلم/س في شمال البلاد يرتفع معها موج البحر الى ما يقارب الـ4 امتار. نحذر من تطاير لوحات الاعلانات ومن تشكل السيول في بعض المناطق. يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 2000 ثم يتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة ليلامس الـ1700 م مساءً شمال البلاد. يستمر تكون الضباب على المرتفعات.

الخميس: غائم جزئيا مع تساقط امطار خفيفة في الفترة الصباحية يتحول بعد الظهر تدريجيا الى قليل الغيوم إذ يستقر الطقس مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وبقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

الجمعة: قليل الغيوم صباحا يتحول بعد الظهر تدريجيا الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ومن دون تعديل على الساحل مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل