
شكّل الملف النووي الإيراني محور المحادثة التي أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.
وتطرق بينيت إلى البيان الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي نشر خلال المحادثات، والذي يشير إلى شروع إيران في عملية تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 20 % من خلال أجهزة الطرد المركزي المتطورة الموجودة في منشأة “فوردو” الواقعة تحت الأرض.
واعتبر أن إيران تقدم على “ابتزاز نووي” باعتباره أحد تكتيكات إجراء المفاوضات، لافتاً إلى أن الرد المناسب على ذلك ينبغي أن يكون وقف المفاوضات فوراً، واتخاذ خطوات صارمة من قبل الدول العظمى.