أسرار الصحف ليوم الخميس 2 كانون الأول 2021

أسرار النهار

كثرت الاستقالات في الاونة الاخيرة داخل احد التيارات السياسية بسبب قلة التنظيم والتفرد بالقرارات.

يسعى “حزب الله” إلى دعم حلفائه من إحدى الطوائف في بعض دوائر الجبل والعاصمة، لمواجهة خصمهم الإنتخابي والسياسي بخلاف المرات السابقة.

عُلم أن عدداً لا يستهان به من وزراء ونواب وقيادات سياسية حاليين وسابقين سيمضون إجازات طويلة خارج لبنان في هذه المرحلة، مستغلين عطلة العيد وترقبا للأوضاع في الداخل والمنطقة.

يعود زوار الرئيس الحريري من الامارات وسط حالة من الإرباك في انتظار اعلان قراره النهائي.

******************************************

أسرار الجمهورية     

نُقل عن مرجع رسمي كبير إستياءه من مرجع قضائي، معتبراً أنّه يعمل بطريقة تبيِّن أنّه طامح إلى مركز رفيع.

فوجئ أحد الديبلوماسيين الأجانب بسلسلة من التصريحات التي نُقلت عن أكثر من شخصية سياسية تتحدث عن التزامها بالدستور فيما معلوماته تقول العكس.

لم يفهم أعضاء هيئة غير مدنية حتى اليوم إصرار مسؤولين من حزب معيّن على استبدال مَن يقوم بمهمة دقيقة للغاية تحت طائلة شل البلد رغم الظروف المأسوية.

******************************************

أسرار اللواء

أدى عدم النجاح في عقد جلسة لمجلس الوزراء، تنتهي باستقالة الوزير الأزمة مع الخليج إلى إضعاف قدرة رئيس دولة صديقة في إحداث خرق..

فوجئ موظفون في الإدارة العامة وصل بعضهم إلى الوزارة الحالية، بحجم الهريان في مؤسسات الدولة إلى درجة اليأس من الإصلاح!

تساءل مواطنون أين الحركات الاستعراضية لمؤسسة حماية المستهلك، والجمعيات الأهلية، والوزير المعني مع القفزات الخيالية لأسعار السلع الضرورية؟!

******************************************

خفايا نداء الوطن

ذكرت معلومات أن ادارة واستثمار مرفأ بيروت قامت بتسديد مستحقات الشركة المشغلة لمحطة ادارة الحاويات نقداً وبالدولار الاميركي خلافاً لاحكام العقد المنتهية صلاحيته، مما ادى إلى استنفاد جزء كبير من الرسوم التي باتت تفرضها تلك الادارة بالدولار.

يسعى قطب سياسي الى تسويق خطورة السماح للمغتربين بالتصويت على اساس الـ15 دائرة لـ128 نائباً وضرورة حصر “خطرهم” بالمقاعد الستة من خلال قبول الطعن امام المجلس الدستوري، وذلك خلافاً لكافة مواقفه السابقة المشككة بآلية تطبيق النص بمقاعد المغتربين.

استغربت اوساط سياسية استياء رئيس تكتل نيابي من اعلان احد المحامين ترشحه لرئاسة احدى الروابط المسيحية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل