مشروع “قدرات الشمال” يختتم دوراته التدريبية

أقامت المؤسّسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم الدورة التدريبية الاخيرة ضمن إطار مشروع “قدرات الشمال” تحت عنوان، “ورشة عمل حول الاستفسار التقديري للتغيير”، وذلك يومي السبت والاحد 27 و28 تشرين الثاني 2021 في جامعة التكنولوجيا والعلوم التطبيقية في طرابلس شمال لبنان.

مدير المشاريع في المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم المحامي ربيع قيس افتتح الدورة التدريبية معبراً عن حزنه للوصول الى نهاية المشروع الذي امتد على عدّة أشهر، وأثنى قيس على النتائج الايجابية التي حققتها كل الجمعيات المشاركة مؤكداً انّ هذه النهاية ليست سوى بداية لمشاريع وبرامج أخرى.

وزار ممثلون عن GIZ السّيدة يانا والسيد يواكيم كاسباري مكان التّدريب حيث قدّروا نسبة الجمعيات التي تمكنوا من الوصول اليها والعمل معها من أجل انماء المنطقة وقدراتها، وشكروا المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم على جهودها المبذولة في سبيل انجاح البرنامج.

هدفت هذه الدورة التدريبية الى تمكين المشاركين من فئة مدراء مشاريع، موظفين واخصائيين في العمل الاجتماعي ومن هم على صلة وعلاقة مباشرة بالمجتمعات المحلية في تحديد المبادىء الاساسية والتقنية حول الاستفسار التقديري، فهم ايجابيات التركيز على التقدير وقوته الايجابية للتغيير، إكتشاف وإختبار نموذج ال 4 د وكيفية استخدام أدواته، بالاضافة الى اكتشاف مراحل الاستفسار التقديري وتطبيقها ضمن المؤسسة.

يذكر أن مشروع “قدرات الشمال”، بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وتنفيذ (GIZ) بالشراكة مع المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ووزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك ضمن برنامج “التنمية المحلية في شمال لبنان”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل