لاعب عراقي بقائمة مانشستر يونايتد في دروي أبطال أوروبا

بات لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي زيدان إقبال، أول لاعب من أصل عراقي يمثل أحد الأندية الكبرى في المملكة المتحدة.

وضمت تشكيلة مانشستر يونايتد، الذي يواجه نادي يونغ بويز السويسري، اليوم الأربعاء، ضمن دوري ابطال أوروبا، اسم إقبال في قائمة البدلاء لأول مرة، بعد أن مثل الشاب فريق النادي تحت 23 عاما.

واعتمد مدرب مانشستر يونايتد الجديد الألماني، رالف رانغنيك، على تشكيلة مكونة من لاعبي الاحتياط واللاعبين الشباب في مباراة اليوم، بعد ضمان الفريق للمركز الأول في مجموعته السادسة وتأهله لدور الستة عشر.

إقبال، المولود في مدينة مانشستر من أم عراقية وأب باكستاني، تألق مع المنتخب الأولمبي العراقي في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في السعودية في تشرين الأول الماضي. ونجح المنتخب الأولمبي العراقي حينها في الوصول لنصف النهائي، وقدم إقبال، البالغ من العمر 18 عاما، مستويات مميزة قبل أن يخرج المنتخب العراقي على يد مستضيف البطولة المنتخب السعودي.

والشهر الماضي ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن المسؤولين الرياضيين العراقيين يسعون لإشراك اللاعب مع المنتخب الأول من أجل قطع الطريق على المملكة المتحدة في المستقبل إذا ما حاولت ضمت اللاعب الموهوب لصفوف أحد منتخباتها.

ولم يسبق لأي لاعب عراقي، مثل أحد المنتخبات الوطنية، أن لعب في صفوف الأندية الإنكليزية الكبرى، مثل مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي وغيرها.

المصدر:
الحرة

خبر عاجل