أسرار الصحف ليوم الخميس 6 كانون الثاني 2022

أسرار النهار

خصص حزب بارز مساعدات مالية وعينية للعديد من حلفائه لتوزيعها في مناطق تعتبر خارج نفوذه السياسي والجغرافي

تعمد مصارف الى تعديل قيد حسابات مصرفية لسياسيين من حسابات كانت مفتوحة قبل 2019 (اي تلك التي تفرض قيود على سحبها) الى حسابات جديدة، بما يمكنهم من قبضهم دولار “كاش” من دون هيركات

رئيس دائرة قضائية في بيروت قدم اجازة بدون راتب للسفر والعمل موقتا في دبي طلباً للعيش

وعد مرجع سياسي، احد مستشاريه، بتعيينه سفيراً في حال فُتح موضوع التعيينات والمناقلات الديبلوماسية، في ظل وجود شواغر في أكثر من دولة.

**********************************************

أسرار الجمهورية

قال سفير دولة كبرى أمام مرجع مسؤول كلاماً ودّياً جداً تجاه لبنان: نحن نحب بلدكم ونريده أن يعود جميلاً. فعقّب المرجع سريعاً وقال للسفير: أحترم كلامك، ولكنّني لا أثق بأفعال دولتك

سئل مسؤول حزبي عن شكل التحالفات التي سيعتمدها حزبه في الإنتخابات النيابية، فقال: في الإنتخابات الماضية سايرنا البعض على حسابنا وأمّا في الانتخابات المقبلة فلن نساير أحداً على الإطلاق

أثارت مسألة رفض حزب مسيحي عريق ترشيح نائب سابق عن إحدى دوائر الشمال وتجيير أصواته لنجل نائب سابق بَلبلة في قاعدة الحزب المذكور

**********************************************

أسرار اللواء

أدت حملات الأسبوع الحالي إلى إعادة نظر عواصم عربية بزيارة وزراء أو مسؤولين فيها إلى لبنان!

قال مصدر نقدي ان أرقام موازنة العام 2022 تحمل مؤشرات استمرار التهالك أو مؤشرات مسيرة التعافي.

ترددت معلومات عن اتصالات شارك فيها قيادي حزبي مع مرجع كبير، أدّت إلى حدوث حلحلة، بدعم من دولة إقليمية.

 

**********************************************

خفايا نداء الوطن

تبيّن أنّ نتائج الجولة الثانية من استطلاعات الرأي التي يجريها التيار الوطني الحر لاختيار المرشحين لم تأت مشابهة لنتائج المرحلة الأولى في دائرة عكار فجاءت كالآتي: جيمي جبور 38%، أسعد درغام 35%، ويعقوب الصراف 12%.

تمكّنت الجهة التي تتولى تصفية شركة “باك” قبل أيام من بيعها بمبلغ تجاوز الـ30 مليون دولار بقليل، والشاري من كبار المتموّلين اللبنانيين في استراليا تردد أنه من آل الشدياق وأصله من بشري وأن معه شريكاً آخر.

يتردد أن وزيراً سابقاً زار ونجله رئيس تيار سياسي لاقناعه بترشيح نجله على لوائح التيار في إحدى دوائر جبل لبنان الوسطى، مع العلم أن رئيس هذا التيار يفضل شقيقة الوزير السابق لأنه يعتبر أنها أكثر قبولاً من الرأي العام.

********************************************

أسرار الديار

عمدت شركتي الخليوي إلى تفكيك عدد من محطات تقوية الإرسال والربط المركبة في بعض المناطق نتيجة تعرض بعضها للاعطال وبعضها الاخر للسرقة دون توفر الامكانات لتصليحها.

علم ان شحنة الكبتاغون الأخيرة التي ضبطتها الجمارك في مرفأ بيروت والمعدة للتصدير داخل حبات البرتقال، جاءت بناء لمعلومات مؤكدة حصلت عليها دائرة مكافحة المخدرات في الشرطة الكويتية من مصدر غربي موثوق، وقامت بابلاغ الجانب اللبناني الذي نجح في إحباط عملية التهريب قبل اتمامها، حيث تم توقيف مجموعة من المتورطين بالعملية.

بدأت التدخلات من قبل جهات حزبية وسياسة لدى القضاء المختص لمصلحة بعض المؤسسات والاشخاص المخالفين الذين سطرت بحقهم محاضر ضبط، واتخذت إجراءات بهدف وقف الملحقات واعفائهم من دفع الغرامات.

سخرت مواقع التواصل الاجتماعي من بيان المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي حول ان لوائح اسمية بمطلقي النار ليلة رأس السنة ابتهاجاً باتت بحوزتها، وان العمل جار لاتخاذ المقتضى القانوني، حيث ذكّر المنتقدون بالبيانات السابقة والتي وردت فيها الجملة نفسها حرفيا، دون أن تتخذ أي إجراءات.

شهدت إحدى المؤسسات الأمنية عملية تشكيل واسعة بين ضباطها من ذوي الرتب العالية، حيث تتحدث المصادر عن دفعة ثانية ستصدر قريبا جدا في إطار خطة تغيير شاملة عشية الاستحقاقات الدستورية القادمة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل