#dfp #adsense

تحذير من عدم تسليم الغاز

حجم الخط

أكدت نقابة مالكي ومستثمري معامل تعبئة الغاز المنزلي برئاسة النقيب أنطوان يمين، أنّ “أصحاب هذه المعامل يتكبّدون خسائر لا يستطيعون الاستمرار بها أسبوعيّاً”.

وقالت في بيان، “بما أننا طالبنا أن يصدر تركيب الأسعار مرتين أسبوعيّاً تماشياً مع تقلبات سعر الصرف، وبما أنّ الوزارة لم تستطع اللحاق بسعر الصرف وتصدر الجدول وفق معطياتها وليس حسب معطيات واقع الحال، وبما أنّنا نحن أصحاب معامل التعبئة نتكبّد خسائر لا نستطيع الاستمرار بها أسبوعياً، نطالب بصدور جدول تركيب الأسعار يومياً حسب سعر صرف الدولار، وإلّا لن نستطيع التزام الجدول وسنكون أمام خيار الإقفال وعدم استلام مادة الغاز حتى لا نكون بالمواجهة مع المواطن في ظل هذه الظروف السيئة، وعلى الرغم من كل هذه المصائب المالية والمعيشية يتكبّد المواطن دفع بدل قوارير منذ اكثر من سنة ولم يتم استبدال قوارير”.

وسألت النقابة، أين مبالغ القوارير ومع من؟ نطالب بالمسائلة عن هذا الموضوع”.

وأضاف البيان، في ما يلي جدول التسعيرة للمعامل:

1034 سعر طن الغاز واصل المعمل.

X31800 سعر الصرف.

32,976,600 سعر الطن الواحد.

100 % عبارة عن الطن.

329,766 سعر القارورة ارض المعمل.

324,000 المطلوب بيعها.

5766- خسارة في كل قارورة.

وسألت النقابة، “أين جعالة صاحب المعمل؟ اين لحظ مصاريف تشغيل المؤسسة من عمال ومازوت وكهرباء ومالية وضرائب؟”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل