“عوني” سابق يسخر: تحاور مع حليفك

يضحك قيادي سابق في التيار الوطني الحر عندما يُسأل عن رأيه في دعوة رئيس الجمهورية ميشال عون إلى الحوار. ويبادر، وفق ما كشفته مصادر لموقع القوات اللبنانية الإلكتروني إلى القول، “بعرفهم منيح، هيدي فكرة الصهر”، مشيراً إلى أن “النائب جبران باسيل يتحكم بقرارات عون، الذي ينظر إليه كما قال في مقابلته الأخيرة على أنه تربّى على يديه”.

ويرى القيادي ذاته، أن “على عون القيام بحوار مع حليفه حزب الله فهناك لبّ المشكلة، ومن يعرقل قيام الدولة هو الحزب والتيار، لذلك يجب حصر الحوار بين الفريقين، لأن الأزمات التي لحقت بلبنان أتت نتيجة تقاسم التعطيل ووضع العراقيل من قبلهما بالتكافل والتضامن. فإذا نظرنا إلى المشكلة الأساسية في عرقلة الحكومة نجد حزب الله، وفي تعطيل مسار التحقيقات بقضية انفجار المرفأ نجده أيضاً، وكل مسرحيات باسيل عن خلافات معه فاشلة ومضحكة طالما لا يزال يتمسّك بحلفه الاستراتيجي مع الحزب”.

ويتابع، “إذا نظرنا أيضاً إلى تدهور العلاقات بين لبنان ودول الخليج، أضف إلى ذلك أزمة المحروقات وتهريبها بالإضافة إلى الطحين. فمن غير الحزب قادر على القيام بكل هذه الازمات؟”، مضيفاً بسخرية، “هذا هو حزب الله حليف ميشال عون. بالتالي أقول لعون، (تحاور مع حليفك وخلّصنا)”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل