
أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن قوات بقيادة روسيا بدأت الخميس انسحابها من كازاخستان حيث أُرسلت لدعم السلطات في مواجهة أعمال شغب غير مسبوقة.
وقالت الوزارة في بيان، نقلته فرانس برس عن وكالات روسية، إن “وحدات جنود السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي بدأت، بعدما أنجزت المهام المحددة، تحضير معدّاتها العسكرية والتقنية لنقلها إلى طائرات سلاح الجوّ الروسي بهدف العودة إلى قاعدتها الدائمة”.
ويأتي هذا الانسحاب بعد يوم من إعلان رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف اكتمال مهمة لحفظ السلام في بلاده نفذتها منظمة معاهدة الأمن الجماعي بقيادة روسيا.