الإمارات تراهن على تركيا لفتح أسواق جديدة

لفتت وكالة “بلومبرغ” الى أن الإمارات تسعى إلى مضاعفة حجم تجارتها مع تركيا مرتين أو 3 مرات، مستفيدة في ذلك من علاقاتها اللوجستية مع بقية العالم.

وقال وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية ثاني الزيودي، خلال مقابلة معها، إن “بلاده تراهن على تركيا كدولة ستفتح لنا أسواقاً جديدة من خلال الخدمات اللوجستية، وعبر سلسلة التوريد الخاصة بها”.

وأضاف الوزير الزيودي، أن “الإمارات تتطلع إلى الاستفادة من استثمارات تركيا الضخمة في القطاع الصناعي والعمالة الماهرة والشبكة اللوجستية القائمة، خاصة مع أفريقيا، كما تعمل الحكومة الاماراتية على وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقيات تجارية مع الهند وإسرائيل”، متوقعاً أن يتم الكشف عن اتفاق مع تركيا خلال الأشهر القادمة.

وأشارت بلومبرغ إلى أن “الإمارات تسعى إلى ترسيخ مكانتها مركزاً عالمياً للأعمال والتمويل، لا سيما أنها تواجه منافسة إقليمية متزايدة من السعودية ذات الوزن الثقيل في المنطقة”. ففي العام الماضي، أعلنت الإمارات عن خطط لتعميق علاقاتها التجارية في الاقتصادات السريعة النمو في آسيا وأفريقيا، وجذب 150 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية. كما حددت خططاً في تشرين الثاني الماضي لإطلاق صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا خلال زيارة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى أنقرة، والتي عُدت أرفع زيارة لمسؤول إماراتي إلى تركيا منذ ما يقرب من عقد.​

المصدر:
روسيا اليوم

خبر عاجل