موازنة “الشؤون الاجتماعية” بين الجحار وميقاتي

بحث  وزير الشؤون الإجتماعية هكتور الحجار، خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، اليوم الأربعاء في السراي،  في “أوضاع الجمعيات التي لديها عقود رعاية مع وزارة الشؤون والتي تهتم بذوي الحاجات الخاصة من أيتام ومدمنين وكبار السن. وموضوع موازنة الوزارة ورفع أسعار الكلفة، وسلمنا ميقاتي المشروع الذي قدمته وزارة الشؤون لوزارة  للمالية ليتم بحثه ومناقشته في مجلس الوزراء”.

وأضاف، “قدمنا اليوم الأرقام التي طلبها ميقاتي والتي أودعناها وزارة المالية، وهي  تنطلق من تتباع مبدأ سعر الكلفة من العام 2012، وأن الزيادة هي تقريباً ثلاث مرات عن سعر عام 2011”.

بدوره، بحث النائب هادي أبو الحسن في بيان، خلال لقائه  ميقاتي مع النائب أكرم شهيب، في “آخر التطورات السياسية في البلاد وأهمية عودة اجتماعات مجلس الوزراء من أجل مواجهة الاستحقاقات ومعالجة هموم وقضايا الناس، وتم استعراض الشؤون التي تهم المواطنين لاسيما مسألة معالجة الكهرباء في بلدة عرمون وإنتاج الكهرباء من مطمر الناعمة، والعمل على  توفير المستلزمات والمواد الضرورية من مازوت وزيوت  لتشغيل محطات ضخّ المياه التي تغذي بلدات قضائي عاليه وبعبدا وتأمين استمراريتها، وهناك بحث حول ضرورة حسم مسألة تمويل البطاقة التمويلية للمباشرة بالدفع للمستفيدين في أقرب وقت ممكن”.

والتقى ميقاتي، المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل