للمرة الأولى منذ 30 عاماً… السعودية تُسجل أدنى درجة حرارة

سجلت مدينة طريف شمالي السعودية، اليوم الأربعاء، 6 درجات تحت الصفر، في أدنى رقم يسجل بالمملكة العربية السعودية منذ 30 عاماً، فيما توقع خبير في الأرصاد الجوية اشتداد البرودة خلال الأيام المقبلة مع تكثف الكتل الهوائية القطبية.

وذكر المركز الوطني للأرصاد عبر “تويتر”، أنّ “مدينة طريف في شمال البلاد عند الحدود مع الأردن، وهي أبرد مدينة سعودية في شتاء الـ30 عاماً الماضية وفقاً للسجلات المناخية للمركز”.

وأوضح المركز أن مدينة القريات عند الحدود مع الأردن سجلت، يوم أمس الثلاثاء، 5 درجات تحت الصفر، وعرعر عند الحدود مع العراق 4 درجات تحت الصفر، مشيراً في تقاريره اليومية إلى استمرار موجة البرد على مناطق المملكة حتى نهاية الأسبوع مع إمكان تكوّن الصقيع.

وفي تبوك شمال غرب البلاد، غطت الثلوج جبل اللوز ما دفع مئات الأسر السعودية للخروج للتنزه واختبار الطقس البارد. وقال المسؤول في مركز “وسم” للأرصاد الجوية المتخصص في طقس المنطقة العربية حسن عبد الله، لوكالة فرانس برس، إنّ “الكتل الهوائية القطبية السيبيرية تؤثر حاليا على مناطق شاسعة من شمال السعودية”.

وتوقع أن “تشتد الموجة السيبيرية خلال نهاية هذا الأسبوع وتؤثر على أجزاء في وسط السعودية مثل مدينة الرياض” التي شهدت أمطاراً غزيرة نهاية الاسبوع الماضي.

المصدر:
الحرة

خبر عاجل