طلاب “القوات”: نأسف للرشوة الانتخابية

أشارت مصلحة الطلاب في حزب القوات اللبنانية الى أنها “توقّفت أمام بيان أصدرته وزارة الخارجية والمغتربين بتاريخ 19 / 1 / 2022، أوردت فيه أنها أبلغت البعثات اللبنانية في الخارج باللائحة النهائية بأسماء الطلاب اللبنانيين الذين تم اختيارهم للاستفادة من الهبة المالية الممنوحة من إدارة حصر التبغ والتنباك، على أن تقوم البعثات فور استلامها لقيمة الهبة عبر مصرف لبنان بتسليم المبلغ المحدد لكل طالب والبالغ قيمته حوالي 900 دولار أميركي”.

وتساءلت المصلحة “عن المعايير التي اعتمدت لانتقاء الطلاب المستفيدين من هذه الهبة المقدمة وعددهم 890 طالباً، وعن مدى إمكانية اعتبار هذه الهبة رشوة انتخابية على أبواب الانتخابات النيابية المقبلة، علماً أنّ من مراجعة لائحة المستفيدين من هذه الهبة، تبيّن أنها من لون سياسي وطائفي واحد”.

وأسفت المصلحة “على استغلال أوجاع الناس وشجونهم للوصول إلى مآرب تخدم مجموعة من المرجعيات السياسية المختلفة ظاهرياً، والمتحالفة ضمنياً وفعلياً التي تقف خلف الوزارات والإدارات التي نسّقت جميعها هذه الهبة، وهي وزارة المال ووزارة الخارجية والمغتربين ومصرف لبنان وإدارة التبغ والتنباك”.

وتتساءل المصلحة “كيف تظهر الدولارات لدى مصرف لبنان حين يريد، وتختفي حيناً آخر. كما تضع المصلحة هذه المخالفة الانتخابية السافرة أمام اللبنانيين الذين يبقى بين أيديهم قرار التخلّص من هذه المنظومة الحاكمة في الانتخابات النّيابية المقبلة”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل