واشنطن… إجراءات جديدة للمسافرين إليها براً

أشارت وزارة الأمن الوطني الأميركية أن الأجانب الراغبين بدخول البلاد عبر حدودها البرية ، بغض النظر عن سبب رحلتهم، سيحتاجون إلى التطعيم ضد كوفيد 19، وذلك اعتبارا من يوم غد السبت.

وقالت وزارة الأمن، إن الإجراء الجديد يهدف إلى الحد من انتشار عدوى فيروس كورونا في البلاد، “بدءاً من 22 كانون الثاني 2022، ستطلب وزارة الأمن الوطني من الأفراد غير الأميركيين الذين يدخلون الولايات المتحدة عبر منافذ الدخول البرية، أو محطات العبارات على طول حدودنا الشمالية والجنوبية، أن يتم تطعيمهم بالكامل ضد COVID-19 وأن يكونوا مستعدين لإظهار شهادات التطعيم”.

من جهته قال وزير الأمن الوطني، أليخاندرو مايوركاس، في بيان إنه يجب على المسافرين “الاستعداد لإظهار دليل ذي صلة بالتطعيم”.

في حين لا يحتاج المواطنون الأميركيون والمقيمون الدائمون في أميركا إلى إظهار دليل على التطعيم في حالة الدخول عن طريق البر أو العبارة.

وأعادت الولايات المتحدة، التي أغلقت حدودها إلى حد كبير أمام العالم الخارجي في بداية الوباء، فتح أبوابها أمام معظم المسافرين في تشرين الثاني، بشرط أن يتم تطعيمهم.

وسابقا تم إعفاء الأجانب الذين يصلون عن طريق البر أو بالعبارة من المكسيك وكندا للرحلات “الأساسية”، خاصة لأسباب مهنية، لكن هذا الإعفاء سينتهي يوم السبت، وسيؤثر بشكل خاص على المسافرين الذين يعيشون ويعملون على جانبي الحدود الكندية الأميركية أو المكسيكية الأميركية.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل