ديل كول: علاقتنا مع أهالي الجنوب متينة


توقف القائد العام لقوات اليونيفيل الدولية العاملة في الجنوب الجنرال ستيفانو ديل كول عند الأحداث التي وقعت أخيراً في إحدى القرى الجنوبية إثر اعتراض أهاليها دخول قوة من اليونيفيل إليها، وأكد أن العلاقة مع أهالي الجنوب جيدة جداً، ولا سيما مع رؤساء البلديات وسكان البلدات فيها.

وقال، “منذ عقود من السنين، ونحن نؤدي مهامنا ودورنا على الحدود الجنوبية اللبنانية ضمن استراتيجية محددة بالتنسيق مع الجيش اللبناني، وإذا حصل في فترة ما أو أثناء تأدية الدوريات مهماتها أحداث كالتي حصلت، نبادر بالسؤال أولاً ما السبب لحصولها”، لافتاً الى أن وجود اليونيفيل في الجنوب، مبني على الاحترام لعادات وتقاليد المواطنين والأهالي الجنوبيين، لا العدائية.

كلام ديل كول، جاء خلال زيارته محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو، ورداً على سؤال عما إذا كانت هذه هي الزيارة الأخيرة لمحافظة الجنوب. قال، “زيارتي اليوم جاءت قبل تسليم مهمتي كقائد لليونيفيل في شهر شباط المقبل، للقائد الجديد الذي لم يتم اختياره بعد من قبل الأمين العام للأمم المتحدة. وسأغادر الجنوب بعد ثلاث سنوات وسبعة أشهر قضيتها في قيادة اليونيفيل، وسيكون هناك مراسم احتفالية بعد تعيين خلفي الجديد من قبل الأمانة العامة، وتسليمي إياه القيادة”.

المصدر:
الوكالة المركزية

خبر عاجل