غالاغر بعد لقاء بو حبيب: سررت بتقدّم التفاوض مع “الصندوق”

التقى وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب أمين سر الكرسي الرسولي للعلاقات بين الدول في الفاتيكان المونسنيور ريتشارد بول غالاغر .

وقال الوزير بو حبيب بعد اللقاء الذي استمر لنصف ساعة، إني “تشرفت باستقبالك اليوم في وزارة الخارجية، وأعلم انكم تختتمون زيارتكم الى لبنان وأنكم تغادرون غدا لكنني آمل ان تكون زيارتكم مثمرة. ان لبنان والفاتيكان تربطهما علاقة تعاون متجذرة في التاريخ بشأن المسائل الكثيرة التي تخص لبنان. ونحتفل بمرور 75 عاما على انشاء العلاقات الدبلوماسية بيننا.

بدوره قال المونسينيور، “كما قلتم انها الطريقة الامثل لأختتم بها الجزء الرسمي من زيارتي الى لبنان عبر احياء ذكرى إنشاء العلاقات الدبلوماسية ولكن ايضا لإحياء العلاقة الحيوية والدينامية التي تجمعنا والتي تتناول التحديات الكثيرة التي يواجهها بلدكم اليوم. لقد كانت محادثات مثمرة حول العلاقات اللبنانية مع المجتمع الدولي ولكننا تطرقنا تحديداً الى ما يتعلق بالمنطقة وعلاقة لبنان مع الدول العربية. وسررت عندما سمعت ان ثمة تقدماً في التفاوض مع صندوق النقد الدولي والفوائد التي ستعود على لبنان في المستقبل القريب. وسنواصل الحوار الذي بدأناه في الفاتيكان مع الوزير بو حبيب، ما ان تسلم مهامه سواء كان ذلك في لبنان او في روما، وعبر الاجتماعات الدولية إذا دعت الحاجة.

وأكد غالاغر “التزام الكرسي الرسولي بالتعاون وتعزيز العلاقات الثنائية من اجل مصلحة لبنان”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل