أديل تحيي حفل جوائز الـ”BRIT”

حصدت النجمة العالمية أديل، 3 من أهم الجوائز في حفل توزيع جوائز بريت الذي أُقيم ليل أمس الأربعاء، في «أو 2 أرينا» في لندن، إذ كانت جوائز: أفضل ألبوم وأفضل أغنية إضافة إلى أفضل فنان؛ من نصيبها. واللافت في الحفل هذا العام أن أديل نافست نجوماً  على الجوائز؛ إذ إن هذه النسخة الأولى من الحفل السنوي لتوزيع جوائز موسيقى البوب في بريطانيا التي لا تتضمن فئات على أساس النوع.
وقدم العديد من النجوم عروضاً خاصة على مسرح الحفل: إيد شيران، وليتل سيمز، وهولي هومبرستون، إضافة إلى أداء أديل الذي أشعل المسرح وحصد إعجاب الجميع.

جوائز أديل

والجائزة الأولى التي حصلت عليها أديل هي أغنية العام عن أغنيتها التي تصدرت قائمة الأكثر استماعاً «Easy On Me»، وهي أيضاً الأغنية الأولى التي تم إصدارها ضمن ألبومها «30» الذي شهد عودة النجمة إلى الساحة الفنية، والذي حصدت بدوره جائزة ألبوم العام؛ لتكون الجائزة الثانية.

أما الجائزة الثالثة فهي جائزة فنان العام، التي نافست عليها مغنية الراب ليتل سيمز، ومغني الراب ديف، بالإضافة إلى المغنيين إد شيران، وسام فيندر؛ أي نجوم من كلا النوعين، لكنها في كلمتها قالت إنني “أتفهم سبب تغيير مسمى هذه الجائزة، لكني أحب حقاً كوني امرأة وكوني فنانة. أنا فخور بما حققناه حقاً».

وأوضح منظمو الحفل، أن اعتماد جوائز في فئات مختلطة تضم مرشحين من النوعين بدلاً من تخصيص بعضها للرجال وأخرى منفصلة للنساء ينطلق من الرغبة في تكريم الفنانين «على أساس أعمالهم وموسيقاهم فقط، لا عن الطريقة التي يحددون هويتهم بها أو عن الطريقة التي ينظر بها الآخرون إليهم». على الرغم من إصداره في تشرين الثاني؛ فتصدر ألبوم «30»، وهو الرابع لأديل، قائمة الأكثر مبيعاً في بريطانيا عام 2021.

ثلاثة فساتين في حفل “Brit Awards”
ووصلت أديل إلى الحفل مرتديةً فستاناً راقياً باللون الأسود صُمم خصيصاً لها على يد المصمم جورجيو أرماني «Giorgio Armani»، فيما أدَّت أغنيتها على المسرح مرتديةً فستاناً أخضر ميتاليكياً قصيراً يتداخل مع القماش المخملي، من تصميم فالنتينو «Valentino»، وانتعلت حذاءً من القماش نفسه من الدار، أما عند تسلمها الجوائز فقد تألقت بفستان أسود قصير يتميز بأكمام منفوخة منسدلة، وهو من تصميم ماريانا سنشينا «Marianna Senchina».

وهذه قائمة بأهم جوائز الحفل
فنانة العام
أديل
أغنية العام
Easy on Me المطربة أديل
أفضل فنان صاعد
ليتل سيمز
أفضل ألبوم
ألبوم 30 للمطربة أديل
أفضل أغنية بوب
ديف
أفضل أغنية أر بي
دوا ليبا
أفضل فنان عالمي
بيلى إيليش
أفضل فرقة موسيقية عالمية
Silk Sonic
أفضل فرقة موسيقية
Wolf Alice
جائزة بريت لاختيار النقاد
هولي هومبرستون

المصدر:
سيدتي

خبر عاجل