أوضحت مصادر مطلعة، أن أسعار النفط قد تتخطى 200 دولار للبرميل، إذا حظرت أميركا وأوروبا نفط روسيا.
ويعتزم الرئيس الأميركي جو بايدن، إعلان حظر، اليوم الثلاثاء، على واردات النفط الروسي إلى الولايات المتحدة، حسبما أفادت وسائل إعلام أميركية اليوم، رداً على الهجوم الروسي لأوكرانيا، وفق “وكالة الصحافة الفرنسية”. كما أشارت مجلة “بوليتيكو”، إلى أن “بريطانيا ستحظر استيراد النفط الروسي”.
من جهة أخرى، اعتبر رئيس “أرامكو”، أن “أزمة النفط تصاعدت بسبب الوضع المأساوي في أوكرانيا. والأزمة تذكّر بتأثير الأوضاع الجيوساسية على عمليات تحول الطاقة الهشة”.