نقابة للاختصاصيين بعلم التغذية مدار بحث لجنة التربية

حجم الخط

عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة جلسة قبل ظهر اليوم الثلاثاء، برئاسة النائبة بهية الحريري، في حضور وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، مقرر اللجنة النائب اسعد درغام والنائبين ادغار طرابلسي وايهاب حمادة. كما حضرت مديرة الوقاية الطبية المهندسة جويس حداد، ورئيس دائرة المهن الطبية فادي رومانوس، وممثلة كلية الصحة في الجامعة اللبنانية الدكتورة مهى حطيط، والدكتورة نهلا حولا، الدكتور خليل الحلو، والدكتورة جينا عباس، والدكتور مازن الخطيب والباحثة التربوية سارة سنجر.

وناقشت اللجنة مشروع القانون الوارد  بالمرسوم رقم 8538  تاريخ 18/7/2012 الرامي إلى إنشاء الهيئة اللبنانية لضمان الجودة في التعليم العالي، ومشروع القانون الوارد بالمرسوم 8639 الرامي الى انشاء نقابة الزامية للاختصاصيين في علم التغذية والوجبات في لبنان.

واقرت اللجنة مع ادخال بعض التعديلات مشروع القانون الرامي الى انشاء نقابة الزامية للاختصاصيين في علم التغذية والوجبات في لبنان، وستكمل دراسة مشروع القانون الرامي الى انشاء الهيئة اللبنانية لضمان الجودة في التعليم العالي في جلسة ستعقد الاسبوع المقبل. كما تداول النواب اعضاء اللجنة مع وزير التربية مجمل الملفات التربوية الملحة.​

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل