#dfp #adsense

فاكهة تبدد الرغبة بالسكريات

حجم الخط

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن “ما يصل إلى 97% من النساء و68% من الرجال أفادوا أنهم يعانون من أحد أنواع اشتهاء الطعام، بما في ذلك الرغبة الشديدة في تناول السكر”. وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة “Eat This.Not That”، “يفضل اللجوء إلى فاكهة بطيئة الحرق مع مصادر الدهون والبروتينات لتهدئة الرغبة الشديدة في تناول السكريات”.

وانخفاض نسبة السكر في الدم بعد عدة ساعات من تناول الطعام، يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالجوع ويفضي إلى استهلاك مفرط للسعرات الحرارية لتعويض ذلك، وفي هذه الحالة، الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم ما يعتبر المفتاح لسحق تلك الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وفقاً لبحث من “King’s College London”.

وتقول جرين إن “أفضل فاكهة تساعد في سحق الرغبة بتناول شيء حلو الطعم هي الأفوكا التي تحتوي على الألياف والدهون الصحية، وتضيف جرين أن “الأفوكا ليس فقط مصدراً قوياً للبروتين، لكنه يوفر دهوناً صحية أحادية غير مشبعة ومتعددة غير مشبعة تلعب دوراً كبيراً في تغذية وإرضاء الجسم”.

ويؤمن الأفوكا العناصر الغذائية التي تحد من “الأنسولين” وارتفاع السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك، والمحتوى العالي من الألياف في الأفوكا يمكن أن يساعد في إبطاء معدل الهضم ويتسبب في ارتفاع تدريجي أكثر وانخفاض في نسبة السكر في الدم، ما يعني الشعور بالحيوية بعد فترة وجيزة من الاستمتاع بطبق من الأفوكا.​

المصدر:
العربية

خبر عاجل