Site icon Lebanese Forces Official Website

أزمة غاز في الأفق؟

في ظل الحديث عن اضراب وأزمة غاز في الأيام المقبلة، أكد أمين السّر والاعلام ‏في نقابة موزعي الغاز جان حاتم أن “مادة الغاز متوفرة ولا توجد أزمة”، داعياً ‏الناس الى “عدم الهلع واللجوء الى تخزينها”.‏

وقال في حديث لإذاعة “صوت لبنان 100.5” إن “هدفنا تأمين المواد الاساسية ‏ونحن نغطي 90% من الاراضي اللبنانية، واليوم نحن بظرف استثنائي وسنستعمل ‏الاحتياطي الموجود لدينا وهو يكفي ليومين”.

وتابع “نحن ضد الاضرابات والغاز لن ينقطع، وعلى وزارة الاقتصاد ملاحقة ‏المحتكرين”.‏

أما نقيب مالكي ومستثمري معامل تعبئة الغاز المنزلي في لبنان انطوان يمين، فقال ‏للبرنامج عينه “دعينا الى جمعية عمومية، ونحن نؤمن 70% من حاجة السوق، ‏أما الغاز فهو متوفر ولن ينقطع، ومشكلتنا مع وزارة الاقتصاد التي لم تلحظ ‏جعالتنا، فهناك مؤامرة وشركات مستوردة لديها معامل”.‏

واضاف “نحن مع المواطنين وننتظر تحديد موعد لنا مع وزير الطاقة، وتحسن ‏الظروف المناخية لتحديد موعد لعقد الجمعية العمومية، نحن ندفع ثمن بضاعتنا ‏بالدولار ونطلب بأن تكون على سعر صيرفة”.‏

من جهته، قال رئيس نقابة موزعي الغاز بالجملة والمفرق في لبنان عبد الهادي ‏العبيدي في حديث للبرنامج عينه “لا توجد ازمة ومعالجة الامور تكون عن طريق ‏دراسات تقدم للوزارات المعنية، والوزارة هي على تواصل وتقارب مع الجميع”.‏

 

Exit mobile version