التحالف: إحباط هجوم استهدف الملاحة في البحر الأحمر

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، عن إحباطه هجوماً كان يستهدف حركة الملاحة في البحر الأحمر.

وقال التحالف في بيان، إنه “دمر زورقاً مفخخاً في الحديدة”، مضيفاً “أحبطنا هجوماً وشيكاً يستهدف حرية الملاحة في جنوب البحر الأحمر”.

وأكد “تدمير ما مجموعه 106 زوارق مفخخة شكلت تهديداً للملاحة”، مشيراً الى أن “جهود التحالف أسهمت في حماية خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية”.

وأعلن التحالف، الأحد، عن أن “هجمات عدائية شنتها جماعات الحوثي استهدفت منشآت اقتصادية ومدنية من بينها محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان، ومحطة كهرباء ظهران الجنوب، جنوبي السعودية”، مؤكداً “اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية”.

ولفت إلى “اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيّرة في وقت لاحق أطلقت لاستهداف منشآت اقتصادية”، كما أحبط هجوماً عدائياً للحوثيين على معمل الغاز المسال بمحطة أرامكو في ينبع.

وقال، إن “محاولة عدائية من قبل الميليشيات استهدفت محطة الغاز بخميس مشيط، كما تم اعتراض صاروخ باليستي أطلق باتجاه مدينه جازان لاستهداف المدنيين”. وأكد حدوث أضرار مادية لمركبات مدنية ومنازل سكنية جراء الهجمات العدائية ولا خسائر بالأرواح. ووصف التحالف الهجمات الحوثية بأنها “رد على الدعوة الخليجية ورفض لجهود ومبادرات السلام.”​

المصدر:
سكاي نيوز عربية

خبر عاجل