.jpg)
لفت عضو نقابة اصحاب محطات المحروقات الدكتور جورج البراكس، الى أنه “منذ أكثر من 5 أشهر ونحن ننبه الى اننا سنصل الى هذا الوضع في حال طلب من اصحاب المحطات تأمين دولار استيراد البنزين. واصبح من الملح تدخل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير الطاقة والمياه وليد فياض لإيجاد حل جذري لهذا الموضوع”، مؤكداً أن “لا دخل لنا بالاستيراد”.
وأضاف في بيان، أن “الحل، بتأمين مصرف لبنان المطلوب من الدولار للشركات المستوردة، واحتساب العمولات المصرفية في الجدول من ضمن كلفة البضاعة، وتسليم البنزين للمحطات بالليرة اللبنانية فقط وفقاً لجدول الاسعار”، مشدداً على أنه “بغير ذلك، لا يمكننا شراء البنزين كما يطلب منا بالدولار، لأننا نتكبد خسارة تفوق 35000 في كل صفيحة، وسنضطر مرغمين على التوقف عن استلام البضائع واقفال محطاتنا”.
